المواطن مطار القاهرة الدولي .. انتظام حركة الملاحة الجوية بعد انفجار الأمس

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المواطن - القاهرة

يواصل مطار القاهرة الدولي استقبال وتوديع الرحلات الجوية المجدولة اليوم حيث لم تتأثر الحركة بالانفجار الذي وقع بالقرب منه ليلة أمس.
وكان سكان الأحياء القريبة من مطار القاهرة سمعوا ليلة أمس دوي انفجار وشوهدت أعمدة الدخان في السماء وفي وقت لاحق تبين أن الحريق نشب في مخازن إحدى شركات البتروكيماويات بالقرب من مطار القاهرة الدولي.

وأكدت شركة مصر للطيران أن حركة الملاحة في مطار القاهرة الدولي تسير بشكل طبيعي.
وكان باسم عبد الكريم المستشار الإعلامي لوزارة الطيران المدني في مصر أوضح ليلة أمس أن الانفجار الذي وقع خارج حدود مطار القاهرة الدولي  لم يؤثر على حركة الملاحة الجوية بأي شكل من الأشكال وتسير بشكل طبيعي ومنتظم.

وكان المتحدث باسم الجيش المصري كشف في بيان له ليلة أمس تفاصيل انفجار وقع قرب مطار القاهرة الدولي مؤكدًا أنه نجم عن حريق بأحد مخازن الوقود في مصنع للبتروكيماويات خارج مطار القاهرة الدولي بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقال البيان : “الانفجار الذي وقع، خارج محيط مطار القاهرة الدولي جاء نتيجة ارتفاع حرارة الجو، الأمر الذي أدى لانفجار خزانين للبتروكيماويات، يقعان على طريق المطار، ويتبعان شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية”.

وكان وزير الطيران المدني المصري قال أمس إن حركة الملاحة الجوية في مطار القاهرة الدولي لم تتأثر بالحريق وإن المطار آمن بشكل تام.
وأضاف أن مطار القاهرة الدولي آمن ولا تأثير للانفجار وحركة الملاحة تسير بشكل طبيعي.

كما نفت المصادر الرسمية المصرية ما تردد حول وقوع الانفجار في قاعدة تابعة للقوات المسلحة أو خزانات وقود تابعة للجيش قرب المطار كما رددت بعض المواقع المشبوهة.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الأمن كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

هذا المحتوي ( المواطن مطار القاهرة الدولي .. انتظام حركة الملاحة الجوية بعد انفجار الأمس ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق