الارشيف / منوعات / الوفد

الوطن العربي الساحرة المستديرة تطيح بعقول الزعماء

جريدة الوفد:  

لم تسلم عقول بعض زعماء العالم من جنون الساحرة المستديرة , فعلى هامش انعقاد قمة الحلف بالعاصمة البلجيكية، بروكسل حرص عدد من زعماء الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسي «ناتو» على متابعة الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعت بين كرواتيا وإنجلترا في نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا.

 فتابع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيسا وزراء بريطانيا، تريزا ماي، وألبانيا إيد راما والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الدقائق الأخير من المباراة من خلال شاشة هاتف محمول.

ونشر رئيس الوزراء الألباني على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهره والقادة الآخرون وهم يتابعون الدقائق الأخيرة من المباراة، وهم واقفون على أقدامهم على هامش قمة الحلف.

الفيديو نشر على حساب رئيس الوزراء تحت عنوان «عاجل»، وظهر فيه كذلك وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو.

وبحسب ما ورد في الفيديو، فإن القادة بعد انتهاء المباراة، أخذوا يعلقون عليها، حيث قال رئيس وزراء ألبانيا بعد أن واسى نظيرته

البريطانية لخسارتها المباراة أمام كرواتيا، إن «الكأس في طريقه إلى غرب البلقان».

وعلق وزير الخارجية التركي بدوره على المباراة، وقال لرئيسة الوزراء البريطانية، إن الحكم الذي أدارها هو التركي جنيد تشاكير.

وللمرة الأولى في تاريخها وربما للمرة الأخيرة، وبعد ملحمة كروية كبيرة، تأهل المنتخب الكرواتي، الأربعاء 11 يوليو 2018، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وقالت كوليندا كيتاروفيتش، رئيسة كرواتيا للصحفيين، إنها على ثقة من أن منتخب بلادها لكرة القدم سيفوز على فرنسا في المباراة النهائية بكأس العالم في روسيا، والمقامة غدا الأحد.

وأضافت "كيتاروفيتش" لدى وصولها لحضور اجتماع لزعماء حلف شمال الأطلسي "الناتو" في بروكسل، أنه لم يتسن لها مشاهدة مباراة كرواتيا وإنجلترا، بسبب حفل العشاء مع زعماء الحلف، موضحة أنها تابعت المباراة وستتواجد في روسيا مع الرئيس

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
الفرنسي ماكرون لحضور نهائي كأس العالم

وواصلت " كيتاروفيتش" خطف الأنظار في بطولة كأس العالم بعد تأهل منتخب بلادها إلى نهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخه,

وكتبت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عقب بلوغ منتخب بلادها الموقعة الختامية لمونديال روسيا: "شعبي، نستطيع (في إشارة للفوز بالمونديال) برافو برافو، كل المشجعين، كرواتيا في النهائي"

ولم تتمكن الرئيسة الكرواتية من حضور موقعة نصف نهائي كأس العالم؛ بسبب انشغالها بحضور قمة "الناتو" في بلجيكا، لكنها أرسلت رسالة مصورة لمنتخب بلادها لتأكيد دعمها ومساندتها لللاعبين.

وكانت "كوليندا" قد خطفت الأنظار بعد فوز منتخب بلادها على روسيا، في ربع نهائي كأس العالم؛ إذ نهضت للاحتفال، بشكل كبير، أمام رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيديف، في أثناء وجودها بالمقصورة الرئيسية بجانب رئيس الفيفا إنفانتينو، ونظيره الكرواتي دافور سوكر, وارتدت في هذة المباراة القميص الخاص بمنتخب بلادها، كما توجهت عقب الفوز لغرفة الملابس الخاصة باللاعبين، والتقطت معهم الصور وحرصت على تهنئتهم وتشجيعهم.

وانتزع رفاق القائد الكرواتي لوكا مودريتش بطاقة العبور إلى نهائي كأس العالم، للمرة الأولى في تاريخهم، بعد الفوز على الإنجليز بهدفين مقابل هدف، بعد التمديد إلى الأشواط الإضافية إثر التعادل الإيجابي بهدف لمثله في الوقت الأصلي.

 

 

هذا المحتوي ( الوطن العربي الساحرة المستديرة تطيح بعقول الزعماء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا