مصر 24 " اسرائيل تقتل طفلا فلسطينيا في غزة "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت إسرائيل بناء الجدار الفاصل بين الضفة الغربية وإسرائيل في 2002

استشهد طفل فلسطيني، وأصيب 43 أخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، على الحدود الشرقية لقطاع غزة، في الجمعة 16 لمسيرة العودة الكبرى، والتي أطلق عليها "جمعة الوفاء للخان الأحمر".

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة: "إن الطفل عثمان رامي حلس 15 عاما استشهد برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرق مدينة غزة".

وتوجه فلسطينيون من مختلف أنحاء قطاع غزة، إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة من بعد عصر اليوم الجمعة، للمشاركة في "جمعة الوفاء للخان الأحمر" تلبية لدعوة الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة طالبت الفلسطينيين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة للمشاركة في المسيرات بعد مرور 100 يوم على انطلاق مسيرات العودة منذ الثلاثين من مارس الماضي.

وارتفعت حصيلة شهداء مسيرة العودة إلى 138 فلسطينيا، وأصيب أكثر من 16 ألف أخرين برصاص الاحتلال واختناقا بالغاز على حدود قطاع غزة منذ الثلاثين من مارس الماضي بدء مسيرة العودة الكبرى.

الضفة الغربية 

ADTECH;loc=300

فرق الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة مسيرات فلسطينية مناهضة للاستيطان وجدار الفصل في الضفة الغربية المحتلة، مستخدما الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقالت لجان المقاومة الشعبية في بيان صحفي تلقت الأناضول نسخة منه، إن الجيش الإسرائيلي فرق مسيرات انطلقت عقب صلاة الجمعة في بلدات بلعين ونعلين والنبي صالح غربي رام الله (وسط)، وكفر قدوم غربي نابلس (شمال).

ولفتت إلى أن القوات الإسرائيلية استخدمت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع خلال تفريق المسيرات.

وقال مراسل الأناضول في الضفة الغربية، إن المصور نضال اشتية (مصور متعاون مع الأناضول)، أصيب برصاص مطاطي في ساقه خلال تغطية مسيرة كفر قدوم الأسبوعية.

ولفت إلى أن الإصابة طفيفة، حيت تلقى "اشتية" العلاج ميدانيا.

واللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، تجمّع غير حكومي لناشطين فلسطينيين، يعمل على تنظيم حملات ومسيرات مناهضة للاستيطان والجدار، يشارك فيها متضامنون أجانب.

وبدأت إسرائيل بناء الجدار الفاصل بين الضفة الغربية وإسرائيل في 2002 بحجج أمنية مفادها "منع تنفيذ هجمات فلسطينية ضد إسرائيل"، خلال انتفاضة الأقصى التي اندلعت عام 2000.

هذا المحتوي ( مصر 24 " اسرائيل تقتل طفلا فلسطينيا في غزة " ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق