المواطن قبل أيام من قيادة المرأة للسيارة .. نصائح ومزايا واستعدادات خاصة

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المواطن - عبدالرحمن دياب

أيام تفصل المملكة عن موعد السماح بالقيادة للمرأة والمقرر يوم 10 شوال المقبل.
شروط استخراج رخصة القيادة:
واستعدادًا لتطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة للسيارة، أوضحت الإدارة العامة للمرور شروط استخراج رخصة القيادة.
والشروط واضحة وبسيطة وفقًا للائحة التنفيذية للمادة 36 من نظام المرور ،حيث يتطلب إتمام سن الـ 18 عامًا للحصول على الرخصة ”الخاصة ”، وإتمام سن الـ 20 عامًا لرخص القيادة ” العامة”.
ذلك إضافة إلى اجتياز الكشف الطبي والاختبار النظري والعملي لقيادة السيارة بعد استكمال الساعات المقررة للتدريب في مدارس تعليم القيادة.
المرور يستعد:
وبدأ المرور في وقت سابق استبدال الرخص الدولية المعتمدة في المملكة من خلال رخص سعودية استعدادًا لموعد السماح بالقيادة للمرأة، وبعد التأكد من صحة الرخصة التي تم تقديمها عبر “بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية” وتقييم مدى قدرة من يرغبن باستبدالها على القيادة من خلال إجراء اختبار عملي، تسلمت أول مجموعة من النساء اليوم رخص القيادة السعودية، وأعربن عن فرحهن وسرورهن بالحصول على الرخصة.
قرار تاريخي:
وكان المقام السامي قد أمر في محرم من عام 1439، باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء، وتشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات “الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية”؛ لدراسة الترتيبات اللازمة.
ميزة هامة:
وأعلن المرور سابقًا عن ميزة مهمة ستتاح أمام السعوديات الراغبات في الحصول على رخص قيادة إذا انطبقت عليهن الشروط، حيث سيتم منح المرأة التي تمتلك رخصة قيادة من أي دول معترف بها أنه سوف يتم استخراج رخصة سعودية لها على الفور.
نصائح ضرورية:
ومن جانبه، أكدت وزارة التجارة والاستثمار، أن هناك حقوقًا لا بد من معرفتها عند وكالات السيارات قبل قيادة المرأة.
ويحق لكِ مركبة بديلة مؤقتة لو حدث تأخر عن الموعد المحدد للانتهاء من أعمال الصيانة الدورية وغير الدورية، أو إذا تعذر الانتفاع بالسيارة لخلل مشمول بالضمان.
وأيضًا، لو تأخر الوكيل عن الموعد المتفق عليه لاستلام السيارة الجديدة وفي حال تأخر الموعد يتم قراءة العقد حسب اتفاق الوكالة بالتعويض، أو إذا تأخر الوكيل أكثر من ساعة واحدة بتزويدك بوثيقة توضح تكلفة وموعد الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية من وقت إحضار السيارة.
وأخيرًا، لو حدث تأثر عن التسليم المباشر لقطع الغيار ذات الطلب المستمر للمستهلك، أو ذات الطلب النادر خلال 14 يومًا من تاريخ الطلب.
بوابة تسجيل لأوبر:
كما أعلنت شركة أوبر، عن طرح بوابة تسجيل جديدة للسعوديات الراغبات في القيادة بمجرد تطبيق قرار السماح بالقيادة للنساء في المملكة.
وتوفر المنصة، خدمات شاملة للنساء السعوديات، وتقدم لهن أحدث المعلومات والأخبار عن مبادرات الشركة الموجهة للمرأة في المملكة.

مختارات بالفيديو.. رد فعل تركي آل الشيخ على قيمة عقد عمرو أديب مع MBC حساب روزنامة الترفيه في تويتر يحذف الفيديو المسيء للأخضر
‎إلغاء الرد

هذا المحتوي ( المواطن قبل أيام من قيادة المرأة للسيارة .. نصائح ومزايا واستعدادات خاصة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق