اخبار البورصة اليوم : “هيرميس” تتصدر شركات الوساطة بالأسواق المبتدئة ضمن استطلاع “Extel 2018”

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار البورصة اليوم حيث 9 محللين بالشركة ضمن قائمة أفضل 20 محللاً مالياً بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
اقتنصت المجموعة المالية (هيرميس) المركز الأول ضمن تصنيف «Extel Survey 2018» لشركات الوساطة فى الأوراق المالية بالأسواق المبتدئة حول العالم، متقدمة من المركز التاسع خلال العام الماضى، بعد إطلاق خطة التوسع خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فى الأسواق الناشئة والمبتدئة منذ نحو عامين.
قال على خالبى، الرئيس التنفيذى لقطاع الأسواق المبتدئة بالشركة، إنَّ احتلال الصدارة فى استطلاع «Extel 2018» والفوز بجائزة أفضل شركة بحوث فى أسواق أفريقيا من المؤسسة الإعلامية «Financial Mail» يؤكد المقومات التنافسية التى ينفرد بها قطاع البحوث بالشركة، ومنها سرعة الاستجابة والتحرك لتلبية الطلب المتزايد على الأفكار الجديدة واستراتيجيات الاستثمار المبتكرة وسط التحولات الجذرية التى تطرأ على المشهد الاقتصادى بالمنطقة.
تتواجد المجموعة المالية (هيرميس) فى 11 دولة بعد افتتاح مقرها الجديد فى بنجلاديش مؤخراً، فضلاً عن قدرتها على تنفيذ عمليات تداول فى 95% من الأسواق المدرجة على مؤشر مورجان ستانلى كابيتال للأسواق الناشئة والمبتدئة.
وحازت «هيرميس» صدارة تصنيفات شركات البحوث فى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث احتل 9 محللين بفريق الشركة قائمة أفضل 20 محللاً مالياً على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بينما احتل 4 منهم قائمة أفضل 10 محللين على مستوى المنطقة، بما فى ذلك إيلينا سانشيز كبيزودو (المركز الثالث، القطاع المالى) ومحمد أبوباشا (المركز الخامس، التحليل الاقتصادى)، وحاتم علاء (المركز السادس، القطاع الاستهلاكى)، وندى أمين (المركز الثامن، القطاع الاستهلاكى).
قال محمد عبيد، الرئيس التنفيذى المشارك لقطاع بنك الاستثمار بالمجموعة المالية (هيرميس)، إنَّ الشركة تواصل دراسة وتقييم الفرص الجذابة للتوسع فى الأسواق الناشئة والمبتدئة التى تحظى بمقومات نمو واعدة مع التركيز على تلبية احتياجات عملائها.
وأكد أحمد شمس، رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية (هيرميس)، أنَّ المحافظة على التواجد بين الخمس الكبار تعد بمثابة شهادة على جودة منتجات وتقارير البحوث التى تقدمها الشركة، فضلاً عن سعيها المستمر لاستحداث وطرح المزيد من المنتجات الابتكارية باعتبارها الركائز الأساسية التى تشكل استراتيجية قسم البحوث.
وكشف «شمس»، عن خطة وحدة البحوث فى إضافة أكثر من 35 شركة مدرجة لنطاق التغطية البحثية فى أفريقيا قبل نهاية عام 2018، وإطلاق منتجات جديدة من بينها تقارير الاستراتيجية ودراسات التحليل الاقتصادى من منظور الكلى والقطاعى.
واعتمد تصنيف «Extel Survey 2018» على استطلاع آراء 506 مؤسسات مالية واستثمارية من خلال إجراء تصويت شارك به أكثر من 11 ألف متخصص فى مختلف مجالات الاستثمار.

هذا المحتوي ( اخبار البورصة اليوم : “هيرميس” تتصدر شركات الوساطة بالأسواق المبتدئة ضمن استطلاع “Extel 2018” ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البورصة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البورصة.

0 تعليق