ليبيا اليوم غسان سلامة يلتقي  في تونس وفد حراك عودة حقوق الليبيين

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث تونس 18 مارس 2018(وال)- التقى وفد هيأة أعيان ومشايخ ليبيا وحراك إستعادة حقوق الليبيين، المبعوث الأممي إلى ليبيا، الدكتور  غسان سلامة.

وخلال اللقاء الذي تم أول أمس الخميس في مقر البعثة الأممية في تونس، ثمن الوفد عاليا الدور الأممي في ليبيا ودعا البعثة لبذل المزيد من الجهود لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين.

ونقل الناطق باسم الهيأة، باهر العوكلي،  لوكالة الأنباء الليبية، تأكيدهم للمبعوث الأممي دعمهم لدعوة فخامة رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، بضرورة حل الانسداد السياسي، وتأكيد أعضاء الوفد على دعمهم للتصريحات المهمة التي أطلقها الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، عميد أحمد المسماري، المطالبة بإجراء انتخابات حرة ونزيهة، مجدين دعوتهم لضرورة رفع الحصار عن القوات المسلحة العربية الليبية، التي تحارب الإرهاب نيابة عن العالم.

وأشار العوكلي لكلمة رئيس وفد هيأة أعيان ومشايخ ليبيا وحراك إستعادة حقوق الليبيين، السيد سليمان بوالخنة التي قال أنه بين فيها للمبعوث الأممي مطالب حراك استعادة حقوق الليبيين

مناديا بالعمل علي حل الأزمات التي يعاني منها المواطن الليبي في كل ربوع البلاد، مشيرا في كلمته لعدم استفادة الليبيين من عوائد النفط.

وقال العوكلي لقد تحدث المشايخ والأعيان من أعضاء الوفد للمبعوث الأممي عن حجم المعاناة التي يقع تحت نيرها المواطنين ومنها نقص الرعاية الصحية وشح السيولة وصعوبة المعيشة وغلاء الأسعار وقلة المواد الغذائية، بالرغم من الاعتمادات التي يمنحها محافظ مصرف ليبيا المركزي، المقال من مجلس النواب الصديق الكبير، والتي كشفت تقارير محلية ودولية عن صور عدة للفساد الذي يعتريها.

كما طالب الوفد بضرورة دعم عوده أهالي تاورغاء إلى مدينتهم وإنهاء معاناتهم، محملين البعثة الأممية المسؤولية الأخلاقية والقانونية عن معاناة كل الليبيين.

وأكد المتحدثين من أعضاء الوفد أثناء لقائهم المبعوث الأممي لليبيا السيد غسان سلامة على ضرورة دعم مطالبهم بالمساواة والعدالة في توزيع الموارد النفطية بين جميع المناطق، وأشاروا إلى أن الحكومة الليبية المؤقتة لم تتحصل علي أي عوائد من النفط مع أنها تسيطر وتدير علي ما يزيد من 80 % من الأراضي الليبية، وهي الحكومة الشرعية المعتمدة من قبل مجلس النواب الليبي.

ونقل العوكلي جانب من كلمة السيد الدكتور غسان سلامة، والتي  رحب فيها بوفد هيأة أعيان ومشايخ ليبيا وحراك إستعادة حقوق الليبيين، وقال أن سلامة أكد للوفد على متابعه البعثة للمعاناة الكبرى التي يمر بها الشعب الليبي، مؤكدا على ضرورة ممارسة الضغط الشعبي علي السياسيين لكي يستجيبوا للجهود الرامية لحل الأزمة الليبية.

وأكد سلامة للوفد على اهتمام البعثة بالمطالب التي جاءوا بها وإنها ستأخذ بعين الاعتبار.

كما أشار سلامة خلال لقاءه الوفد إلى عمليات تهريب النفط الليبي والهجرة غير الشرعية، مؤكدا على مساهمة المنظمة الأممية في العمل على عودة المهجرين إلى مدنهم بشكل طوعي.(وال- تونس) ب ع / س ع

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار ليبيا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار ليبيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "ليبيا اليوم غسان سلامة يلتقي  في تونس وفد حراك عودة حقوق الليبيين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق