اخبار فلسطين اليوم عون يستقبل موفدا سعوديا والحريري سيزور الرياض

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث في أول زيارة لمسؤول سعودي إلى لبنان منذ أشهر، استقبل الرئيس اللبناني ميشال عون الموفد السعودي نزار العلولا، الذي سلّمه رسالة من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، تؤكد الحرص على قيام أفضل العلاقات بين البلدين، كما تؤكد وقوف السعودية إلى جانب لبنان ودعم سيادته واستقلاله.

بدوره، أكد الرئيس اللبناني حرصه على إقامة أفضل العلاقات مع السعودية، وركز خلال استقباله الموفد السعودي على ضرورة عودة الوئام إلى العلاقات بين الدول العربية.

في الوقت نفسه، قال بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية إن الموفد السعودي أبلغ عون بأنه سيوجه دعوة رسمية إلى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري لزيارة السعودية.

ونقلت وكالة رويترز عن المكتب الصحفي للحريري أنه تلقى الدعوة وسيلبيها في أقرب فرصة، بينما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر دبلوماسية لبنانية أن زيارة الحريري للسعودية ستتم بعد غد الأربعاء.

سيد نفسه

من جانبه، قال الحريري عقب الاجتماع مع العلولا إن "السعودية هدفها الأساسي أن يكون لبنان سيد نفسه، وهي حريصة على استقلال لبنان الكامل، وسنرى كيف سنتعاون معها في شأن المؤتمرات الدولية المقبلة".

ولم يستقبل لبنان أي مسؤول سعودي منذ توتر العلاقات بين البلدين عندما قدم الحريري استقالته من الرياض في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وما رافق ذلك من ملابسات، خاصة اتهام الرئيس عون السعوديةَ باحتجاز الحريري وإجباره على الاستقالة.

ودفعت استقالة الحريري المفاجئة بلبنان إلى واجهة الصراع الإقليمي بين السعودية وإيران، علما بأنه عاد إلى بيروت بعد أسابيع، ومن هناك تراجع عن استقالته.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة صفا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة صفا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اليوم عون يستقبل موفدا سعوديا والحريري سيزور الرياض" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق