اخبار فلسطين اليوم وفد إسباني يزور المسجد الأقصى ويطلع على أوضاعه

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث استقبل مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك عطوفة الشيخ عزام الخطيب في مكتبه الاثنين سفيرة وزارة الخارجية الاسبانية لشؤون الأديان بيلين الفارو ونائب القنصل الاسباني العام خوسيه جارسيا.

وأطلع الخطيب الوفد على آخر المستجدات داخل المسجد الأقصى خاصةً وفي مدينة القدس المحتلة عامةً، مؤكدًا نبذه للتطرف الديني الأعمى الممارس اتجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

ودعا الوفد إلى ضرورة احترام وصاية ورعاية الملك الأردني عبد الله الثاني على هذه المقدسات، والضغط على "إسرائيل" لاحترام مقدسات الآخر، وعدم المساس بها والالتزام بالوضع التاريخي والقانوي القائم منذ عشرات بل مئات السنين لهذه المقدسات.

من جهتها، قدرت الفارو موقف دائرة الأوقاف والمعاناة اليومية التي يعانيها المسجد الأقصى، مؤكدةً احترام مملكة إسبانيا للدين الإسلامي والتزامها بدعم سبل السلام في المنطقة، واحترام المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وعدم المساس بها وارتباطها التاريخي بالوصاية والرعاية الهاشمية.

وأكدت أهمية التعايش المشترك في هذه المنطقة من العالم حفاظًا على السلم العالمي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة صفا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة صفا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اليوم وفد إسباني يزور المسجد الأقصى ويطلع على أوضاعه" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق