ليبيا اليوم سيف الإسلام القذافي لم يغادر الزنتان.. ويستعد لإعلان برنامجه الانتخابي

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث أكد مصدر رفيع من مدينة الزنتان غرب ليبيا، أن سيف القذافي، نجل العقيد الليبي الراحل، معمر القذافي، لم يغادر الزنتان ولا يزال يعيش فيها ويلتقي أنصاره، فيما ينتظر أن يعلن أحد مندوبيه برنامجه الانتخابي اليوم الاثنين من العاصمة التونسية.

وكشف المصدر، أن “كتيبة أبو بكر الصديق التي أعلنت إخلاء سبيل سيف القذافي في يونيو/ حزيران الماضي والذي كان قابعا في سجونها منذ القبض عليه في أواخر عام 2011 لا تزال توفر له الحماية فيما يعد آمر الكتيبة العجمي العتيري من ضمن اقرب رفقائه”.

وأفصح المصدر أن معلومات تفيد بأن القذافي يستقبل أنصاره بشكل سري في أحد المنازل بأطراف الزنتان وأحيانا في الرجبان المحاذية وله اتصالات مكثفة بدول كبرى مؤثرة في الملف الليبي.

وقال “سيف يلتقي محاميه بشكل دوري في مقار إقامته بالزنتان التي يتنقل بينها كما أن أفرادا من أسرته وبني عمومته زاروه أكثر من مرة”، كاشفا أن مسؤولا فرنسيا التقى سيف في منطقة الرجبان لمرتين في سبتمبر/ أيلول ويناير/ كانون الثاني الماضيين.

وفي سياق متصل، ينتظر أن يعقد ايمن بوراس أحد المقربين من القذافي برنامجه الانتخابي من العاصمة التونسية اليوم الاثنين، للتمهيد لتقدم القذافي للانتخابات المقبلة المقرر عقدها خلال هذا العام.

وبحسب المصدر، فإن دولا على رأسها فرنسا تدعم ظهور القذافي ومشاركته في الانتخابات المقبلة مقابل دول أخرى من بينها إيطاليا وبريطانيا تعارضان عودته للمشهد مجددا.

وقال المصدر إن “سيف سيعلن أيضا عن برنامج مصالحة وطنية في البلاد، وإن أهم بنوده التي تدعمها فرنسا ودول أخرى، هي أن تتراجع المحكمة الجنائية الدولية عن مطالبها بالقبض على رموز من النظام السابق”.

العربي الجديد

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار ليبيا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار ليبيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "ليبيا اليوم سيف الإسلام القذافي لم يغادر الزنتان.. ويستعد لإعلان برنامجه الانتخابي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق