منوعات «يوم أن قتلوا الغناء» على مسرح الطليعة.. تخلص من ضغوط يومك بهذه الفعاليات

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مصر اليوم حيث ملخص

تقام اليوم مجموعة من الفعاليات والعروض المختلفة سواء المسرحية أو الثقافية، بالإضافة إلى قائمة بالأفلام الموجودة في دور العرض حاليا سواء كانت أجنبية أو عربية.

يحرص «التحرير» على تقديم خريطة لقرائه تتضمن مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، وتضم فعاليات، اليوم الاثنين، مجموعة من الحفلات الموسيقية فى دار الأوبرا، وعروضا مسرحية، مع أمسيات فنية وثقافية أخرى بعدد من المراكز الثقافية، كما نقدم لقرائنا أحدث الأفلام العربية والأجنبية التى طُرحت مؤخرًا ضمن منافسات شباك التذاكر، ونقدم لكم أبرز هذه الفعاليات ومواعيد عرضها وأيضا أسعار التذاكر الخاصة بها:

1- يقام على المسرح الصغير حفل مركز تنمية المواهب، بدار الأوبرا فى الثامنة مساء.

2- تقدم فرقة «ريجا كايرو» لـ«ياسر أنور»، حفلا فى السابعة والنصف على مسرح النهر، بساقية عبدالمنعم الصاوى، كما يقام عرض مسرحى لفرقة مجانين الفن بعنوان «دم السواقى» من تأليف بكرى عبد الحميد،  وإعداد وإخراج عبده إسكندر، على مسرح النهر فى السابعة مساء.

3- يعقد حفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية «مصاصو الدماغ» للكاتب طارق جابر فى قصر ثقافة الأنفوشى؛ فى تمام السابعة مساء، ويناقش المجموعة الدكتور محمد مخيمر، ويدير المناقشة الناقد عبد الله هاشم.

4- تعود مسرحية «يوم أن قتلوا الغناء» للعرض مرة أخرى، على مسرح الطليعة بالعتبة، فى السابعة والنصف مساء، وتدور أحداثها عن صراع ما بين أخوين، فى رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب والكراهية من ناحية أخرى، وهو من تأليف محمود جمال بطولة ياسر صادق، علاء قوقة، حمادة شوشة، هند عبد الحليم، محمد ناصر، هايدى رفعت، أداء صوتى للنجم نبيل الحلفاوى، موسيقى أحمد نبيل، ديكور محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركى عمرو باتريك، إخراج تامر كرم، سعر التذكرة 30 جنيها.

5- تُعرض مسرحية «يوتيرن» على مسرح الطليعة، فى السادسة والنصف مساء، وهى عن نص «نجونا بأعجوبة» لثورنتون وايلدر درماتورج، وأشعار سامح عثمان، بطولة شريف خير الله، هايدى عبد الخالق، ريهام أبو بكر، سوزان مدحت، مشيل ميلاد، ريتا هاني، إسلام علي، هشام فهمى ونيرمين نبيل، ديكور وملابس محمود الغريب، وتأليف موسيقى صادق ربيع، وأداء حركى عمرو باتريك، وماكياج إسلام عباس، وجرافيك وتصميم دعاية محمد يحيى، وإخراج السعيد منسى.

6- على مسرح الغد بالعجوزة، تعرض مسرحية «شقة عم نجيب» فى التاسعة مساء، وتستعيد عالم نجيب محفوظ الذى طرحه فى رواياته، وهى من تأليف سامح مهران، بطولة نجوم مسرح الغد هبة توفيق، شريف عواد، خضر زنون، أحمد نبيل، مروة يحيى، سلمى رضوان، وريهام السيد، موسيقى ياسمين فراج، ديكور وأزياء نهاد السيد، ومن إخراج جلال عثمان.

7- تقدم مسرحية «أحوال شخصية»، على مسرح أوبرا ملك، فى السابعة مساء، وهى بطولة عبير الطوخى، ندى عفيفى، لمياء جعفر وراماج، ديكور وأزياء أحمد أسلمان، إضاءة عز حلمى، موسيقى حازم الكفراوى، مونتاج مواد فيلمية محمود صلاح وإخراج أشرف.

8- تعرض حاليا فى السينمات، مجموعة من الأفلام الأجنبية، منها Every Day للمخرج مايكل سوكزى، The Shape of Water للمخرج جييرمو ديل تورو، Hangman للممثل آل باتشينو، All the Money in the World للممثل مارك وولبرج، Braven للمخرج لين أودينى، Death Wish للممثل بروس ويليس، وفيلم الرسوم المتحركة Early Man، للممثل إيدى ريدماين، أما عن أحدث الأفلام العربية بدور العرض، فيتنافس على شباك التذاكر «رغدة متوحشة» للفنان رامز جلال، «زهرة الصبار» للمخرجة هالة القوصى، «الكهف» للفنانة روجينا، «رحلة يوسف» للفنان خالد عليش، فيلم «طلق صناعى» للفنان ماجد الكدواني، و«بلاش تبوسنى» للفنانة ياسمين رئيس.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات «يوم أن قتلوا الغناء» على مسرح الطليعة.. تخلص من ضغوط يومك بهذه الفعاليات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق