تونس اليوم عبيد البريكي: "يوسف الشاهد يلعب في لعبة كبيرة"

الحمهورية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

  أخبار وطنية
img.jpg

قال عبيد البريكي المنسق العام لحركة تونس إلى الأمام، اليوم الاثنين 23 جويلية 2018، إن رئيس الحكومة يوسف الشاهد "يلعب في لعبة كبيرة".

وأضاف في تصريح لـ"جوهرة أف أم"، أن رئيس الحكومة اتّجه نحو افتكاك جميع حلفاء رئيس الجمهورية، ليبدأ بحركة النهضة الداعمة لبقائه رئيسا للحكومة إلى انتخابات 2019، ثم سفراء الاتحاد الأوروبي الذي عقد معهم لقاء، ليمنحوه دعمهم، وكذلك صندوق النقد الدولي.

وتابع البريكي أن الشاهد قد يكون حصل على "الضوء الأخضر" من صندوق النقد الدولي، عبر موافقته على تلبية شروطه، مقابل منحه إمكانيات التفاوض مع الاتحاد العام التونسي للشغل حول عدة مسائل اجتماعية أبرزها الزيادة في الأجور.

وأشار البريكي إلى أن التناقض واضح في تصريحات رئيس الحكومة، الذي يتفاوض في مسائل اجتماعية، بل أمضى مؤخرا على اتفاق مع الاتحاد تضمّن عدة نقاط اجتماعية، في حين أعلن منذ أسبوع أن المالية العمومية تمر بأزمة عنيفة.

كما أكّد أن الشاهد يحاول عبر التفاوض مع الاتحاد عزله عن السياسة، كما حاول سابقا خلق أزمة في الهياكل الداخلية للمنظمة الشغيلة، ألا أن أعضاء الاتحاد تمكنوا من تجاوز ذلك.


هذا المحتوي ( تونس اليوم عبيد البريكي: "يوسف الشاهد يلعب في لعبة كبيرة" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الحمهورية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحمهورية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق