مصر 24 " مطالبة اممية لاسرائيل بالافراج عن الاطفال الفلسطينيين المعتقلين او محاكمتهم "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المفوض الاعلى لحقوق الانسان في الامم المتحدة زيد رعد الحسين

طالب المفوض الاعلى لحقوق الانسان في الامم المتحدة زيد رعد الحسين الاثنين اسرائيل بالافراج عن جميع الاطفال الفلسطينيين الذين تعتقلهم او محاكمتهم فورا، وذلك خلال اجتماع في مقر الامم المتحدة ناقش حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال الحسين عبر الدائرة المغلقة من جنيف ان "نحو 440 فلسطينيا هم قيد الاعتقال الاداري بحسب آخر الاحصاءات. على اسرائيل فورا ان توجه اليهم اتهامات او تفرج عنهم".

واوضح ان "مئات من الاطفال الفلسطينيين تعتقلهم اسرائيل، بعضهم من دون توجيه اتهام بموجب نظام +الاعتقال الاداري+ في انتهاك للحقوق الانسانية الاساسية".

ADTECH;loc=300

واضاف "ينبغي ان يكون واضحا ان القانون الدولي لا يجيز اعتقال اطفال الا كحل اخير. سواء بالنسبة الى الاطفال او الراشدين، ان الاعتقال من دون محاكمة، استنادا الى ادلة تبقى غالبا سرية مع (اصدار) اوامر باعتقال اداري يمكن تمديده الى ما لانهاية، يتنافى والقانون الدولي الذي من واجب اسرائيل احترامه"، مطالبا ب"وضع حد لهذه الممارسة".

وجاء كلام المسؤول الاممي خلال اجتماع تناول اعمال العنف الاخيرة في غزة، على ان يتطرق اليها ايضا مجلس الامن الثلاثاء في اجتماعه الشهري حول الشرق الاوسط.

وانتقد الحسين ايضا "التوقيفات والاعتقالات التعسفية لناشطين في حقوق الانسان من جانب السلطات الاسرائيلية".

ومنذ الثلاثين من اذار/مارس، تشهد الحدود بين قطاع غزة واسرائيل حركة احتجاجات في اطار "مسيرة العودة". واسفرت المواجهات عن مقتل 149 فلسطينيا بنيران الجنود الاسرائيليين، اضافة الى مقتل جندي اسرائيلي.

هذا المحتوي ( مصر 24 " مطالبة اممية لاسرائيل بالافراج عن الاطفال الفلسطينيين المعتقلين او محاكمتهم " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق