الارشيف / منوعات / الوطن الكويتية

اخبار العالم اليوم «القوى العاملة» تدشن أولى العقود الحكومية بنظام إدارة المشاريع

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

http://wtne.ws/jJm1SR X
dot4line


تقليص عدد العمالة المستقدمة بتصاريح عمل للحد الأدنى

2018/07/24    12:53 ص

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
«القوى العاملة» تدشن أولى العقود الحكومية بنظام إدارة المشاريع

أعلن المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى أمس الاثنين أن الهيئة ممثلة بإدارة تقدير الاحتياج دشنت أولى العقود الحكومية المعتمدة بنظام إدارة المشاريع.
وقال الموسى في تصريح صحفي إن الهدف من تدشين البرنامج الخاص بإدارة المشاريع هو تقليص عدد العمالة المستقدمة بتصاريح عمل للحد الادنى مشيرا الى أن هذا التوجه يأتي حرصا على عدم الاخلال بالتركيبة السكانية في البلاد.
وأضاف أن البرنامج يهدف أيضا إلى التقليل من الاعتماد على العمالة الوافدة والمستقدمة بتصاريح عمل بالحد الأمثل تماشيا مع الخطة التنموية (كويت جديدة 2035) واعتماد البرامج والانظمة الحديثة في تقدير عمالة العقود والمشاريع الحكومية.
وأوضح أن الهيئة قامت بالتنسيق مع الامانة العامة للتخطيط والتنمية وعمل ورشة عمل وحلقة نقاشية لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة بالاضافة للمقاولين الحكوميين المعتمدين بهدف شرح وتوضيح وتوعية كل أطراف العلاقة بالعقود والمشاريع الحكومية بذلك وبالتوجه الجديد.
وبين الموسى أن الهيئة قامت بتوفير البرنامج الخاص بإدارة المشاريع وتدريب مجموعة من الموظفين المختصين بإدارة تقدير الإحتياج عليه حيث تم اعتماد العقد الحكومي الاول والمعمول به بذات النظام.
وأشار إلى أن نظام ادارة المشاريع هو نظام عالمي يختص بتقدير عمالة المشروع الحكومي أو المشاريع الكبرى من خلال تجزئة المشروع الى مراحل وخطط زمنية يتم توزيع العمالة عليه ضمن برامج زمنية مقننة وموجهه بهدف إستخدام أمثل للعمالة المسجلة.



هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم «القوى العاملة» تدشن أولى العقود الحكومية بنظام إدارة المشاريع ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

قد تقرأ أيضا