ليبيا اليوم لأول مرة.. جامعة طبرق تعلن عن دورات لتعليم اللغة الإيطالية

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث أعلنت جامعة طبرق عن عقد اتفاقا تعاونيا ثقافيا مع البعثة الإيطالية في ليبيا من أجل تنظيم دورات للغة الإيطالية وبرامج تدريب ودراسة للطلبة والمعيدين والموظفين والأساتذة.

وقالت الجامعة، في بيان لها اليوم الاثنين، «إنه تم تحديد العام الجامعى 2019/2018م من قبل جامعة طبرق والبعثة الإيطالية لتقديم مبادرة واختيار الجامعة من ضمن بعض الجامعات للتعاون الثقافي».

وأكد البيان، «أن المبادرة تتضمن المساهمة في تأسيس دورة تدريبية إكاديمية للغة الإيطالية والمساهمة في إعداد دورات تدريبيه وتأهيلية بالخصوص».

وتحصلت جامعة طبرق على قرار من وزارة التعليم بفتح كلية للغات، ومن بين تلك اللغات المقرر العمل على تعليمها اللغة الإيطالية، حيث تجرى الاتصالات والجهود من أجل وضع المبادرة موضع التنفيذ للاستفادة منها لصالح أبناء جامعة طبرق.

وكانت اللغة الإيطالية ممنوعة من التعليم في ليبيا منذ بداية استقلال ليبيا وحتى بعد قيام ثورة الفاتح بسبب استعمار إيطاليا السابق لليبيا والمقاطعة التي كانت بين البلدين سابقا.

 

The post لأول مرة.. جامعة طبرق تعلن عن دورات لتعليم اللغة الإيطالية appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار ليبيا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار ليبيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "ليبيا اليوم لأول مرة.. جامعة طبرق تعلن عن دورات لتعليم اللغة الإيطالية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق