اخر الاخبار 6 أسرار خفية يُعلمها الأثرياء لأبنائهم

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اكتشف «ستيف سيبولد» بعدما أمضى 34 سنة في إجراء مقابلات تليفزيونية، وحوارات مع نحو 1200 مليونير عصامي، بعضا من الأسرار التي يعلمها الأثرياء لأطفالهم في سن صغيرة، بحسب موقع «الإندبندنت» البريطاني.

واليك أهم النصائح الأبوية التي يعطيها الأثرياء لأبنائهم:
1- الرياضيات:
يقول «سيبولد» إن تطوير مهارة الرياضيات في وقت مبكر من الحياة، يضيف ميزة كبيرة في ترتيب الأولويات التي تجعل من الطفل الصغير غنيًا عندما يكبر.

ويقتبس «سيبولد» من قول الباحث في الجامعة الشمالية الغربية، «غريج دنكان» في بيان صحفي، قوله :”إتقان مهارات الرياضيات في وقت مبكر لا يحث على إنجاز رياضي أو دراسي في المستقبل فقط، لكن أيضًا يتنبأ بمستقبل مالي باهر”.

2- الأصدقاء:
النصيحة التالية متعلقة بالأصدقاء، يقول الآباء الأغنياء في الغالب: “حاوط نفسك بالأصدقاء الأغنياء، فالتعرض لارتفاع مستوى الوعي لديهم في كل ما يتعلق بالغنى والثروة بلا شك سيوسع مداركك أكثر اتجاه سلوكيات وطرق جني المال”.

3- حل المشاكل:
طبقة العاملين الأغنياء يعرفون أن تدفق الأموال مصدره الأول هو «الأفكار وحل المشاكل»

“حل المشاكل الصغيرة طريقة تقليدية فاشلة لجني المال، إذا كنت تريد أن تكون ثريًا، حل مشكلة أكبر، لا تضيع وقتك في حل المشاكل الصغيرة لأصحاب العمل، حِل مشكلة كبيرة، وسيقوم الناس حول العالم بكل سرور بتحويل أموالهم اليك”، بحسب ما ذكر «سيبولد» في كتابه «النصائح الذهبية من الأثرياء إلى أبنائهم».

4- المهنة:
اختر مهنة تحبها، سيحفزك ذلك على الابتكار دائمًا وستظل متحمسًا لجني مال أكثر، ولن تقف عند مرحلة معينة للنجاح.

5- الإنفاق:
انفق بعناية، حتى لو كان راتبك كبيرًا، فتحديد الميزانية إذا كنت ترغب في البقاء في طبقة الأثرياء، هو أمر مهم مهما كانت ثروتك.

وحذر «سيبولد» بقوله: “الإفراط في الإنفاق يمكن أن يدمرك، يحدث هذا كل يوم للأغنياء اللذين يملكون الملايين تحت تصرفهم دون عواقب”.

6- الرخاء والرغد:
“تذكر أنك تستحق العيش في رغد ورخاء، هذه الرفاهية لا ينبغي أن تكون حكرًا على طبقة معينة من الناس، الثقة في نفسك أن بإمكانك أن تجعل من المستحيل ممكن هو الذي سيحقق لك حلم الثراء”، هذه هي النصيحة الذهبية من الآباء إلى أبنائهم.

ويضيف «سيبولد» أن توقعات الآباء لأبنائهم بالمستقبل يحدد طريقه، فإذا توقعت لابنك أن يكون ذا شأن كبير فعلى الأرجح أن مستقبله سيكون كذلك والعكس صحيح.

تطوير الذات .. مع صالح عبد العزيز وطريقة توفير المالشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار 6 أسرار خفية يُعلمها الأثرياء لأبنائهم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق