المواطن حساب المواطن يعلن موعد صرف الدفعة التاسعة والفئات المستحقة 

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المواطن - الرياض

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم الثلاثاء موعد صرف الدفعة التاسعة من الدعم للمستفيدين ممن استوفوا شروط الأهلية والاستحقاق.

وقال البرنامج في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” : “تبقى 17 يومًا على إيداع الدفعة التاسعة لشهر أغسطس لمستحقي الدعم من برنامج ⁧حساب المواطن “.

وأضاف حساب المواطن أن الدفعة الجديدة “تشمل مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 يوليو”.

التسجيل مستمر

ويستمر التسجيل في الدفعة العاشرة حتى موعد صرف الدفعة التاسعة من الدعم، والتي سيتم إيداعها في حسابات المستفيدين في العاشر من شهر أغسطس المقبل، حسب النظام المتبع في إيداع الدعم، حيث يصرف في اليوم العاشر من الشهر أو في يوم قبله أو يوم بعده إذا وافق اليوم العاشر إجازة رسمية.

آلية الاعتراض

وفيما يتعلق بآلية الاعتراض، قال حساب المواطن: إنه قبل تقديم الاعتراض على مبلغ الاستحقاق، تأكد من تطابق قيمة الاستحقاق في حسابك على البوابة الإلكترونية مع المبلغ المودع في حسابك البنكي، ثم تحقق من قيمة استحقاقك عبر استخدام الحاسبة التقديرية في البوابة، كما يلزمك التأكد من أهلية جميع التابعين، والإفصاح عن أي دخل من نشاط تجاري.

ويمكن تقديم اعتراض على مبلغ الاستحقاق من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن عبر الرابط التالي (هنا).

أهداف البرنامج

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

 


شاركنا بتعليقك

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

هذا المحتوي ( المواطن حساب المواطن يعلن موعد صرف الدفعة التاسعة والفئات المستحقة  ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق