اخبار فلسطين اليوم مهجرو "جورة عسقلان" يعتزمون نصب خيمة تمهيدًا للعودة

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث أعلن مهجرون فلسطينيون من قرية جورة عسقلان المحتلة الاثنين، عزمهم نصب خيمة خاصة بهم في الاعتصام السلمي للاجئين الفلسطينيين الذي سيبدأ في الثلاثين من مارس المقبل، وشد العزم للمسير إلى هناك.

وقالت جمعية أهالي جورة عسقلان في بيان وصل "صفا" نسخة عنه، "نعلن أننا مع كل أهلنا في فلسطين وأينما كانوا في المنافي والشتات في الفعاليات الوطنية التي أعلنتها الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار".

وأضافت الجمعية: "ستقام خيام العودة بالقرب من الأسلاك الشائكة التي تفصلنا عنوة عن قرانا ومدننا، والتي منها سننطلق إليها فاتحين، ننطلق محققين أهداف شعبنا بالحرية والعودة والدولة المستقلة وعاصمتها القدس".

وأُعلن السبت عن انطلاق التحضيرات لمسيرات العودة الكبرى من خلال فعاليات وتحركات جماهيرية متدحرجة وصولًا للمسيرة الكبرى، وسيبدأ الحراك في ذكرى يوم الأرض في 30 مارس، واعتبار ذكرى نكبة فلسطين 15-5-2018 محطة أخرى للتحركات الجماهيرية.

وشددت الجمعية على أن شعبنا أسقط مقولة "الغاصب المحتل الكبار يموتون والصغار ينسون"، ولا زال شعبنا متمسكاً بمفاتيح بيوته وكواشين أراضيه، فالأرض لنا ولن نرضى عنها بديلاً.

وفي 15 مايو المقبل يكون مر على الفلسطينيين 70 عامًا على النكبة التي تعرضوا لها جراء احتلال أراضيهم وتهجيرهم على أيدي المهاجرين الجدد من الصهاينة اليهود بمعاونة الاحتلال البريطاني.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية كشفت مؤخرًا أن الجيش الإسرائيلي يستعد خلال الفترة القريبة لمواجهة تظاهرات ذكرى النكبة عبر الحدود مع قطاع غزة وغيرها.

وكانت اللجنة التنسيقية لـ"مسيرة العودة الكبرى" أعلنت في فبراير عزمها الانطلاق بمسيرات سلمية جماهيرية شعبية تشمل جموع اللاجئين من شتى أماكن لجوئهم المؤقت صوب فلسطين المحتلة عام 1948 لتحقيق العودة التي نصت عليها القرارات الدولية.

وشددت على أن "حرب عام 1948 توقفت منذ 70 عامًا ولم يعد هناك أي مبرر لبقاء اللاجئين بعيدين عن ديارهم"، وهناك قرارات دولية تقضي بعودة اللاجئين أبرزها قرار 194، وهؤلاء اللاجئون هم من سيمارسون حق العودة بطريقة سلمية "متى أرادوا".

وأضافت "شعبنا الفلسطيني قرر أن يستعيد حقوقه بيديه العاريتين وأن يعود إلى أرضه ودياره بطريقة سلمية ومسلحًا بالقرارات الدولية وبالقانون الدولي وبمبادئ حقوق الإنسان وبدعم أحرار العالم".

وذكرت اللجنة أنه "لم يعد هناك جدوى من انتظار حلول سياسية عادلة تعيد اللاجئين لديارهم أو تمنع الاحتلال من الاستيطان ومصادرة الأرض والعدوان المتكرر والحصار"، وتساءلت: "علام الانتظار؟".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة صفا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة صفا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اليوم مهجرو "جورة عسقلان" يعتزمون نصب خيمة تمهيدًا للعودة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق