منوعات الشارع اللى ورانا.. 6 أسباب وراء إقبال المشاهدين عليه

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مصر اليوم حيث ملخص

تصدر مسلسل «الشارع اللى ورانا» مواقع التواصل الاجتماعي، فور عرض أولى حلقاته على CBC، يدور المسلسل فى 6 عصور مختلفة بداية من 1875 وحتى 2018، يحتوى على جرعة كبيرة من الرعب والفانتازيا.

على الرغم من مرور يومين فقط على عرض مسلسل «الشارع اللى ورانا» على شاشة قناة CBC؛ فإنه استطاع أن يتصدر بقوة شديدة ويختطف أنظار المشاهدين إليه من أجل متابعته وفهم قصته التي يغلب عليها الغموض حتى الآن؛ بينما سيطرت أحداثه على جمهور السوشيال ميديا، الذين كشفوا عن انبهارهم بالعمل وعن رغبتهم في متابعته؛ مما يشير إلى نجاح العمل فى جذب المشاهدين إليه، رغم عرضه خارج موسم رمضان، ليثبت نجاح معادلة أن العمل الجيد يفرض نفسه على المشاهد.

ينتمى «الشارع اللى ورانا» إلى نوعية الأعمال التي يغلب عليها الغموض والإثارة، وتدور أحداثه حول «نادية» فتاة في العقد الثالث من عمرها، عاشت لفترة في مصحة نفسية، قبل أن تخرج منها؛ يطاردها حلم تظهر فيه يوميا وهي تذهب إلى بيت قديم يخيفها، وفي نفس الوقت تشعر بوجود رابط بينها وبين هذا البيت، وقبل عرض المسلسل نجحت البروموهات التشويقية فى جذب قطاع كبير من المشاهدين، الذي بدأ يتساءل عن العمل ومن هم أبطاله، وعن موعد انطلاقه من أجل متابعته، نعرض لكم 6 أسباب وراء تصدر المسلسل..

مسلسل الشارع اللي ورانا

1- الرعب

تحظى الأعمال التي تنتمى إلى دراما الرعب باهتمام قطاع كبير من المشاهدين، الذين يجدن فيها نوعا من المتعة أثناء مشاهدتها، هذا النوع الذي نفتقر إليه فى مصر وخاصة الأعمال السينمائية، ولكن نجح مسلسل «الشارع اللى ورانا» فى إثارة المشاهد ونقل إحساس بالخوف مع موسيقى تصيبك بالتوتر وصورة مظلمة بعض الشيء وأشياء تحدث سريعًا غير مفهومة، وساعد غموض القصة التي يتناولها المسلسل فى إيصال هذا الشعور المخيف.

2- الخرافات

ولعب المسلسل على وتر آخر؛ وهو الخرافات والخزعبلات والأشياء التي يصعب تصديقها كونها تحمل داخلها أفكارا غير منطقية وأحداثا لا يمكن أن تحدث فى الحقيقة، ونجد أن الأفيشات التي تم ترويجها للعمل حملت عبارة «يا ترى ده حلم ولا حقيقة؟»، ذلك التساؤل الذي يطرحه «الشارع اللى ورانا» لاقى قبولا كبيرا لدى المشاهدين، المحبين للأعمال الفانتازيا التى تقوم فى الأساس على السحر والأشياء الخارقة للطبيعة كعنصر أساسي للحبكة الروائية، ليخرج العمل مزيجا بين الرعب والفانتازيا والخرافات.

درة - الشارع اللى ورانا

عفاريت في «الشارع اللي ورانا».. 10 معلومات عن مسلسل درة 

3- الغموض

يعد الغموض هو السمة الغالبة على مسلسل «الشارع اللى ورانا» حتى عرض الحلقة الثانية، ويحاول المشاهد فهم الأحداث والفكرة التي يدور حولها العمل، هذا ما راهن عليه مخرج المسلسل مجدي الهواري، بأنه معتمد بشكل كبير على ذكاء المشاهد فى فهم الأحداث وتربيط الشخصيات وطبيعة علاقتهم، نجد أن الحلقة الأولى درات حول «نادية» -تجسده الفنانة درة- التي هربت من المصحة النفسية وتعود مع منزلها وتعيش داخل قصتين إحداهما مع أفراد عائلتها والأخرى فى قصر مهجور بالشارع اللى ورانا الذي ينتمي الموجودون فيه إلى عصور مختلفة.

gy

تدور أحداث المسلسل فى 6 عصور مختلفة كل شخصية تنتمى إلى حقبة زمنية مختلفة، «إلهام» -الفنانة لبلبة- عام 1875، «نادية» -الفنانة درة- عام 2018، «مى» -الفنانة إنجي أبو زيد- عام 1940، «مريم» - الطفلة حنين ياسر شعراوي- عام 1980، «ثناء» -الفنانة نسرين أمين عام 1915 و«مديحة» -الفنانة نهى عابدين- عام 1965. وحتى الآن لا يوجد رابط بين العالمين سوى حلم يكرر كل يوم.

4- الصورة والإخراج

خرج «الشارع اللى ورانا» على مستوى تقني عالٍ، من إخراج وتصوير وسيناريو وموسيقى، على الرغم من أن المخرج مجدي الهواري زوج الفنانة غادة عادل، يعود بعد غياب 5 سنوات عن الدراما التليفزيونية فإنه برع في توظيف جميع العناصر من صورة وإضاءة وموسيقى وأداء الممثلين، بجانب أن السيناريو الذي كتبه حاتم حافظ هو العمل الأول له بشكل منفرد فى الدراما التليفزيونية، إذ شارك من قبل فى ورشة كتابة مسلسل «إستيفا» و«سيدنا السيد».

yj57j57

5-الأزياء

كما لعبت أزياء الممثلين دورًا كبيرًا فى جذب المشاهدين كونها مختلفة ومميزة وتعود إلى عصور وأزمنة قديمة، تلك العصور التي لا نعلم عنها الكثير، الملابس وطريقة الكلام وغيرها من الأشياء التي نقلتها الكتب ووثقتها الدراما، وأسندت مهمة تصميم الأزياء الخاصة بـ«الشارع اللى ورانا» إلى مصممة الأزياء إنجي علاء زوجة الفنان يوسف الشريف، التي سبق وحصلت على العديد من الجوائز عن أزياء مسلسل «كفر دلهاب» الذي عرض في رمضان الماضي.

fh

يضم مسلسل «الشارع اللى ورانا» مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم الفنانة تونسية درة وهي محور الأحداث، التي تحظى بشعبية كبيرة فى الوطن العربي، الفنانة القديرة لبلبة، الفنان فاروق الفيشاوي، شيرين، نسرين أمين، أحمد حاتم، إنجي ابو زيد، هند عبد الحليم ونهى عابدين، المسلسل من تأليف حاتم حافظ وإخراج مجدي الهواري وإنتاج شروق العطار.

لبلبة- الشارع اللى ورانا

يعرض المسلسل من السبت إلى الأربعاء على  قناة CBC في الساعة الـ 6:15 مساء، الإعادة فى تمام الخامسة صباحًا والعاشرة صباحًا اليوم التالي، بينما يعرض فى تمام العاشرة مساءً على قناة CBC دراما والإعادة على نفس القناة فى السادسة صباحًا، والثالثة عصرًا.

قائمة مسلسلات رمضان 2018 والقنوات العارضة لها.. MBC وCBC الأكثر حظًا

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات الشارع اللى ورانا.. 6 أسباب وراء إقبال المشاهدين عليه" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق