اخبار العالم اليوم 10 قرارات ستندم عليها خلال عشر سنوات!

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ماذا لو"، عبارة من العبارات الأكثر شيوعاً، التي تُعبّر عن الشعور بالندم حيال شيء ما، فيما يلي عشرة خيارات ستؤدي بنا في نهاية المطاف إلى تلك العبارة، فكيف يمكن أن نتجنب ذلك، ونتخطى الندم؟

1- أن تضع القناع لتثير إعجاب الآخرين.
إذا كنت تضع الأقنعة دائماً؛ لتثير إعجاب الآخرين بك، فإنك ستفقد شخصيتك الحقيقية مع مرور الزمن؛ لأنه عندما تنفق الكثير من الوقت في التركيز على إدراك الجميع لك، أو ما يريدك أي شخص آخر أن تكون، فإنك ستنسى في النهاية من أنت ، لا تخف من أحكام الآخرين، أنت تعرف في داخلك من أنت وما هو الصحيح بالنسبة لك، لا يجب أن تكون مثاليًا؛ لإثارة إعجاب الأشخاص وإلهامهم، دعهم ينبهرون من كيفية تعاملك مع عيوبك.
2- السماح لشخص آخر بأن يحدد أحلامك.
أكبر تحدٍّ في الحياة هو اكتشاف من أنت، وثاني أعظم شيء هو السعادة بما تجده، جزء كبير من هذا هو قرارك بالبقاء صادقاً مع أهدافك وأحلامك، هل لديك أشخاص يختلفون معك؟ جيد، يعني أنك تقف على أرض الواقع وتمشي في طريقك الخاص، في بعض الأحيان ستفعل أشياء يعتبرها الآخرون مجنونة، ولكن عندما تكتشف أنك تتخلص بحماس من تقفّي الوقت، ستعرف أنك تفعل الشيء الصحيح.

3- الاحتفاظ بالأشخاص السلبيين.
لا تدع شخصًا لديه موقف سيء يعطيك إياه، لا تدعه يصل إليك، لا يمكن لأي شخص أن يسحب الزناد مالم تسلمه البندقية ، عندما تعرف أن الحفاظ على صداقة الأشخاص السلبيين هو خيار، بدلاً من كونه التزاماً، ستُحرر نفسك لتحيطها بعلاقاتٍ أفضل مع العطف بدلاً من الغضب، والسخاء بدلاً من الجشع، والصبر بدلاً من القلق.

4- أن تكون أنانياً ومغروراً.
الحياة المليئة بالمحبة والخير هي أفضل دليل على حسن الخلق، أولئك الذين ألهمتَهم وشاركتهم المحبة سوف يتذكرون كيف جعلتهم يشعرون على المدى الطويل حتى بعد انتهاء وقتك، لذلك احرص على نحت اسمك على القلوب وليس الحجر، ما تفعله لنفسك يموت معك، ما تفعله للآخرين والعالم يظل.
5- تجنّب التغيير والنمو.
إذا أردت أن تعرف ماضيك، انظر إلى ظروف حاضرك، إذا أردت أن تلقي نظرة على مستقبلك انظر إلى أفعالك في الحاضر، يجب أن تتخلى عن القديم؛ لتفسح الطريق للجديد، ذهب الطريق القديم ولن يعود أبداً، إذا اعترفت بهذا الآن واتخذت خطوات للتصدي له، فستحضّر نفسك لتحقيق نجاح دائم.
6- الاستسلام عندما تُصبح الأمور صعبة.
لا يوجد فشل إنما هناك نتائج، حتى وإن لم تمضِ الأمور بالطريقة التي تتوقعها، لا تبتئس أو تستسلم، تعلم كل ما يمكنك تعلمه وامض قُدماً، الشخص الذي يستمر في التقدم خطوة واحدة في كل مرة سيفوز في النهاية ؛ لأنه سيفوز بالمعركة دائماً وقبل الانتصار النهائي بزمن طويل، إنها عملية تحدث بخطوات صغيرة، وقرارات، وأفعال تُبنى تدريجياً على بعضها البعض، وتؤدي في النهاية إلى تلك اللحظة الرائعة من الانتصار.

7- محاولة السيطرة على كل شيء.
يجب أن نعيش الحياة لا أن نتصارع معها، ينبغي عليك الاسترخاء والسماح للحياة بأن تستمر دون قلق أو دون التركيز على كل الجزئيات الصغيرة لكل شيء أو محاولة السيطرة عليها، تعامل بلا مبالاة أحياناً قبل أن تحاصرك الضغوط، سينجلي كل شيء، وستتقدم خطوة إلى الأمام.
8- الرضا بأقل مما تستحق.
كن قوياً بما فيه الكفاية؛ لكي تتخلى عما لا يناسبك، حكيماً بما يكفي؛ لتنتظر ما تستحقه، في بعض الأحيان ستحتاج عيناك أن تغتسلا بالدموع؛ حتى تتمكن من رؤية الاحتمالات أمامك برؤية أكثر وضوحًا مرة أخرى، لا ترضى بالأقل.
9- أن تنتظر الغد إلى ما لا نهاية.
المشكلة هي أنك تعتقد دائمًا أن لديك وقتًا أطول، ولكن في يوم من الأيام، سوف تستيقظ ولن يكون هناك المزيد من الوقت للعمل على الأشياء التي طالما رغبت في القيام بها، وفي هذه المرحلة، إما ستكون قد حققت الأهداف التي حددتها لنفسك، أو سيكون لديك قائمة من الأعذار لماذا لم تفعل ذلك!

10- أن تكون كسولاً وضعيفاً.
العالم لا يدين لك بشيء، أنت مدين للعالم بشيء، لذا توقف عن أحلام اليقظة وابدأ في التنفيذ، تحمّل المسؤولية الكاملة عن حياتك والسيطرة عليها، أنت مُهم، هناك حاجة إليك، لقد فات الأوان على الجلوس وانتظار شخص ما ليفعل شيئًا ما، يومًا ما، في يوم ما شخصٌ ما يحتاجه العالم هو أنت.

هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم 10 قرارات ستندم عليها خلال عشر سنوات! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق