سلطانة: وجدة تتسلم رسميا مشعل عاصمة الثقافة العربية لسنة 2018

سلطانة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منوعات من سلطانه حيث سلمت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، يوم أمس الأحد، مشعل عاصمة الثقافة العربية لسنة 2018 إلى وزير الثقافة والإتصال السيد محمد الأعرج، في حفل أقيم بساحة معبد "الكرنك" بمدينة الأقصر، إيذانا بانطلاق تظاهرات "وجدة عاصمة للثقافة العربية لعام 2018".

و أكد وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، في كلمة له خلال الحفل الذي أقيم بالمناسبة في ساحة معبد "الكرنك"، أن اختيار مدينة وجدة عاصمة للثقافة العربية، هو  "تشريف يدعونا إلى بذل كافة الجهود لتحويل هذه الحاضرة إلى مركز حقيقي للعمل الثقافي العربي".

وأشار إلى أن تسلم المشعل من الأقصر رمز العراقة التاريخية، "يتجاوز بعده الرمزي ليأخذ طابع التكليف العربي بحمل أمانة القبلة الجديدة للثقافة العربية".

وأبرز الأعرج أن هذا الحدث الثقافي العربي، سيعطي دفعة نوعية جديدة للثقافة العربية لجعلها تحتل المكانة اللائقة بها على المستوى العالمي، وهو ما سيعزز الدينامية الثقافية التي تتميز بها المملكة المغربية في كافة مجالات الفكر والادب والإبداع.

وكانت اللجنة الدائمة للثقافة العربية، المخولة لاعتماد اقتراحات الدول في ميدان العمل الثقافي العربي المشترك تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، قد اعتمدت في اجتماعها أواخر نونبر الماضي بالدارالبيضاء، اقتراح مدينة وجدة عاصمة للثقافة العربية لسنة 2018.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (سلطانة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي سلطانة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "سلطانة: وجدة تتسلم رسميا مشعل عاصمة الثقافة العربية لسنة 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق