الارشيف / منوعات / الوفد

الوطن العربي الشهر الجاري.. مالي تُجري الانتخابات الرئاسية

جريدة الوفد: كتبت-راندا خالد:

 

تجري مالي انتخابات رئاسية في نهاية الشهر الجاري، سعيًا للخروج من الاضطرابات السياسية التي تعاني منها البلاد منذ سنين، خلال الشهور الأخيرة، و ازداد معدل التوتر بالبلاد مما أسفر عن قتل العديد من المواطنين، وظهر حركات مسلحة تهدد بإفشال انتخابات الرئاسية المقرر انعقاده في 29 يوليو الجاري.

 

وفي حال لم يحصل أي مرشح علي أغلبية الأصوات سيتم إجراء جولة ثانية

بحملة دعاية جديدة، تبدا في 12 أغسطس وتنتهي في 19 أغسطس.

 

وأعلنت المحكمة الدستورية بدولة مالي قائمة المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي تضم حوالي 17 منافسًا  من أصل 30 تم تقديمهم، ومنهم امرأة وهي سيدة الأعمال "كانتي دجيبو ندياي" شعارها صوت لامرأة لقد فشل الرجال،  وتعد أول سيدة تترشحة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
لدولة مالي.

 

وذكرت أحد الصحف الافريقية، أن القائمة المؤقتة تضم رئيس الدولة المنتهية فترته "إبراهيم بوبكر كيتا" ويعتبر من أكثر المرشحين حظاً للفوز بالانتخابات الرئاسية، حيث يحظي الرئيس بدعم غالبية الاحزاب بالبلاد بجانب 5 وزارئه السابقين، وزير الأقتصاد السابق بالبلاد، وزير العدل الأسبق، وغيرهم من القيادات السابقة.

 

يذكر أن الآلاف من أنصار المعارضة بدولة مالي، خرجوا في 8 يوليو الجاري في مسيرة بالعاصمة مالي باماكو للمطالبة بانتخابات شفافة، ومن ضمن المرشحين زعيم المعارضة "سوميلا سيسي" في سباق الانتخابات الرئاسية.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي الشهر الجاري.. مالي تُجري الانتخابات الرئاسية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا