الداخلية تنفذ عملية استباقية في العريش وتقضي على 13 إرهابيا خططوا لاغتيالات

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصطفى الرماح


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إحباط مخطط للجماعة الإرهابية كان يسعى لإحباط فرحة المصريين خلال احتفالات ثورة 23 يوليو.

 

وبحسب بيان، توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني وأجهزة وزارة الداخلية مفادها اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية منزلاً تحت الإنشاء بقرية الياسمين بشارع البحر حي المساعدية بدائرة قسم شرطة ثالث العريش، وكرًا لاعداد والتخطيط لانطلاق لارتكاب سلسلة من العمليات الإرهابية التي تستهدف القوات المسلحة والشرطة وبعض المواطنين بدعوى تعاونهم مع قوات الأمن بالتزامن مع احتفالات ثورة 23 يوليو وذكرى فض اعتصام رابعة العدوية 14 أغسطس المقبل.

 

وعلى الفور وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تمت مداهمة الوكر المشار إليه حيث فوجئت أجهزة وزارة الداخلية بوابل من الرصاص تجاهها، ما اضطرها للتعامل لفترة حتى إسكات مصدر النيران.

 

وبتمشيط تبين مصرع 13 من العناصر الإرهابية وبحوزتهم 4 بندقية آلية و2 بندقية خرطوش و3 عبوة ناسفة معدة للتفجير وشريط طلقات معدد مذخر بـ83 طلقة و5 طلقات خرطوش وكمية من فوارغ الطلقات الآلية.

 

واتخذت الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات، وجارٍ مواصلة الجهود لملاحقة العناصر الإرهابية ممن يخططون لأعمال عدائية تستهدف النيل من استقرار البلاد، وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لتوجيه الضربات الاستباقية للعناصر الإرهابية لإفشال مخططاتهم الارهابية والتي تستهدف القيام بعمليات ارهابية عدائية خلال الاحتفالات والمناسبات الرسمية.

هذا المحتوي ( الداخلية تنفذ عملية استباقية في العريش وتقضي على 13 إرهابيا خططوا لاغتيالات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق