اخبار فلسطين اليوم أبو ظريفة لصفا: عقوبات عباس تضعنا أمام استفهام حول المُستفيد

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة مساء الاثنين، إن العقوبات التي فرضها الرئيس عباس مساء الاثنين "تضعنا أمام علامات استفهام حول المستفيد".

وقال أبو ظريفة لوكالة "صفا": "هذه الإجراءات مستهجنة ومستغربة ومردودة على السلطة من كل الأطراف الفلسطينية".

وأضاف أنها تعطي ذريعة لإسرائيل للتنصل من مسؤوليتها عن الوضع الكارثي بفعل الحصار وتراجع الدعم المقدم لأونروا من أمريك".

وقال: "من المؤسف أنها تأتي في وقت يبحث الكل الفلسطيني عن الوحدة الوطنية لمواجهة صفقة القرن، وقرارات الرئيس الأمريكي ضد اللاجئين والقدس".

وأوضح أبو ظريفة أن من شأن هذه الإجراءات أن تزيد الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية سوءًا وتعمق الانفجار، لافتًا إلى أن "الانفجار لن يكون سوى تجاه الاحتلال".

وقرر عباس مساء اليوم، فرض إجراءات عقابية جديدة على غزة على خلفية التفجير الذي استهدف موكب رئيس الوزراء الذي اتهم حركة حماس بالمسؤولية الكاملة.

وكان عباس فرض بإبريل الماضي إجراءات عقابية ضد قطاع غزة، أبرزها تقليص كمية الكهرباء الواردة له، وخصم ما نسبته 30-50% من رواتب موظفي السلطة، وإحالات بالجملة للتقاعد، عدا عن تقليص التحويلات الطبية للمرضى.

وربط تلك الإجراءات بحل حركة حماس للجنتها الإدارية في غزة، ما دعا حماس للمبادرة لحلها استجابة للرعاية المصرية والبدء في خطوات متقدمة نحو المصالحة كان منها تسليم الوزارات والمعابر لحكومة التوافق الوطني، وعودة موظفين مستنكفين للعمل.

وتتهم الفصائل حركة فتح بأنها لم تقدم أي خطوة ملموسة يمكن أن تريح المواطن المنهك في غزة.

وناشدت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية اليوم عباس عدم اتخاذ إجراءات عقابية "جديدة" ضد غزة في اجتماع تنفيذية المنظمة، على خلفية استهداف موكب الحمد الله.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة صفا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة صفا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اليوم أبو ظريفة لصفا: عقوبات عباس تضعنا أمام استفهام حول المُستفيد" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق