الوطن: بعد فوزه القياسي.. بوتين يعلن أنه سيعمل على معالجة مشاكله مع الغرب

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، أنه سيعمل على حل الخلافات مع الغرب بعد انتخابات رئاسية حصد فيها رقما قياسيا من الأصوات وابقته في الكرملين لولاية رابعة من ست سنوات، في الوقت الذي تواجه فيه موسكو مزيدا من العزلة.

ولم يسارع قادة الغرب إلى تهنئته الاثنين في أوج التوتر بين الطرفين، فيما نددت المعارضة بنتيجة الانتخابات وحصول بوتين على 76.66 بالمئة من الأصوات وسط تقارير للمراقبين عن حشو الصناديق بالأصوات ومخالفات مزعومة أخرى.

وأدى تسميم جاسوس روسي سابق في بريطانيا اضافة الى فرض واشنطن لعقوبات جديدة على روسيا بزعم تدخلها في الانتخابات الرئاسية عام 2016 الى عزل موسكو بطريقة غير معهودة حتى خلال الحرب الباردة.

إلا أن الرئيس الذي حكم روسيا على مدى نحو عقدين نفى الأثنين انه يقود سباق تسلح جديد مع واشنطن بعد ان كشف عن مجموعة من الاسلحة النووية "التي لا تقهر" هذا الشهر.

وقال خلال لقاء مع المرشحين السبعة الآخرين للرئاسة الذين فاز عليهم "من جانبنا، سنفعل ما بوسعنا من اجل حل الخلافات مع شركائنا (الدوليين) بالوسائل السياسية والدبلوماسية".

وأضاف "غني عن القول اننا لا نتحمل مسؤولية كل شيء، كما في الحب الذي يتطلب مشاركة الطرفين، والا فانه لن يكون هناك حب بالمطلق".

وقال بوتين انه سيركز على "زيادة رفاهية سكان هذا البلد" من خلال الاستثمار في مجال الصحة والتعليم والبنية التحتية خلال ولايته الجديدة.

 

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: بعد فوزه القياسي.. بوتين يعلن أنه سيعمل على معالجة مشاكله مع الغرب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق