اخبار العالم اليوم «السكنية»: بدء تنفيذ أعمال العقدين 3 و 4 للبنية التحتية بـ «المطلاع»

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

(كونا) -- أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم الاربعاء بدء تنفيذ أعمال البنية التحتية بالعقدين الثالث والرابع في مشروع مدينة المطلاع.

وقال مدير عام المؤسسة بدرالوقيان في تصريح صحفي عقب الاجتماع الدوري مع مقاولي مشروع المطلاع الاسكاني ان المرحلة التحضيرية لأعمال العقد الثالث انتهت وتم اعتماد البرنامج الزمني لهذا العقد الذي يشمل أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية ل4999 قسيمة.

واضاف ان نسبة الإنجاز الكلية الفعلية بلغت 68ر2 في المئة وهي متقدمة بنسبة 12ر0 في المئة عن نسبة الإنجاز المقررة في البرنامج الزمني.

وبين ان المرحلة التحضيرية للعقد الرابع انتهت وتم اعتماد البرنامج الزمني لهذا العقد الذي يتضمن أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية ل4770 قسيمة موضحا ان نسبة الانجاز الكلية الفعلية بلغت 9ر1 في المئة متأخرة بنسبة 4ر0 في المئة عن نسبة الإنجاز المقررة في البرنامج الزمني.

وأشار الى ان نسبة انجاز أعمال العقد الأول في مشروع مدينة المطلاع الخاص بأعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية بلغت 79ر28 في المئة وهي متقدمة بنسبة 25ر5 في المئة عن نسبة الإنجاز المقررة حسب البرنامج الزمني.

وبالنسبة لأعمال العقد الثاني بالمشروع المتعلقة بالطرق وشبكات البنية التحتية ل18519 قسيمة اوضح ان نسبة الإنجاز الكلية الفعلية بلغت 92ر14 بالمئة متأخرة بنسبة 64ر11 في المئة عن نسبة الإنجاز المقررة في البرنامج الزمني.

وأكد الوقيان على مقاول العقد الثاني ضرورة بذل أقصى الجهود للاسراع في تنفيذ الأعمال والالتزام بالانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من العقد طبقا للبرنامج الزمني المعتمد وهو الأمر الذي أكد المقاول الالتزام به.

وفي سياق متصل ذكر الوقيان انه تم ترسية المناقصات الأربع الخاصة بتصميم وتنفيذ وتركيب وصيانة محطات التحويل الكهرباءالرئيسية (1زيد و2زيد و3زيد و4زيد) اللازمة لتشغيل جميع القطاعات بالمدينة وجاري العمل على توقيع عقودها.

وأضاف ان المؤسسة سبق لها أيضا طرح مناقصتين لتنفيذ وتركيب وصيانة عدد 18 محطة تحويل رئيسية بتاريخ 20 مايو الماضي وتم مد تاريخ الاقفال إلى 29 يوليو المقبل.

واشار الى ان مجلس الوزراء ولجنة الخدمات العامة بمجلس الوزراء يتابعان بشكل مباشر ودائم سير العمل بمشروع مدينة المطلاع عبر التقارير الدورية التي ترفعها (السكنية) كل ثلاثة اشهر وكذلك الاجتماعات الدورية التي تعقد لهذا الشأن.

وأوضح ان هذه المتابعة المباشرة لمجلس الوزراء اسهمت في الزام الجهات المعنية بتوفير الخدمات اللازمة للمدينة في مواعيد تتفق مع البرنامج الزمني المعتمد لتنفيذ خاصة توفير الطاقة الكهربائية والمياه وتطوير شبكة الطرق وخطوط الطوارئ الخارجة من خزانات مياه الأمطار بالطرق الرئيسية وتنفيذ محطة تنقية الصرف الصحي وتوفير دراكيل الرمال اللازمة لتنفيذ المشروع.

يذكر ان الاجتماع الدوري لقيادات المؤسسة مع مقاولي مشروع مدينة المطلاع الإسكاني اليوم هو الثالث من نوعه ويأتي ضمن توجه المؤسسة للمتابعة المباشرة لمعدلات ونسب التنفيذ وتذليل أي عقبات تواجه المقاولين وحل أي مشكلات طارئة قد تعترض التنفيذ اضافة الى حث المقاولين بتنفيذ المشروع طبقا لبرنامجه الزمني.

هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم «السكنية»: بدء تنفيذ أعمال العقدين 3 و 4 للبنية التحتية بـ «المطلاع» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق