الارشيف / منوعات / بوابة الشروق

الوطن العربي مصادر عسكرية: عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين جراء قصف «التحالف» في الحديدة - اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018

اخر الاخبار- أفادت مصادر عسكرية يمنية موالية للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم الأربعاء، بمقتل وإصابة عشرات الحوثيين في قصف عنيف لمقاتلات وبوارج التحالف العربي في محافظة الحديدة، 226 كيلو متر غرب صنعاء.

وبدأت قوات الجيش بمساندة قوات التحالف العربي عملية تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من قبضة الحوثيين في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وذلك بعد انتهاء المهلة التي قدمتها للحوثيين لتسليم الميناء والمدينة بشكل سلمي.

وأضافت المصادر العسكرية، لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ»، أن مقاتلات التحالف العربي شنت عشرات الغارات الجوية على مواقع الحوثي في مديريتي بيت الفقيه والدريهمي والطريق الساحلي، فيما شنت البوارج البحرية ضربات عنيفة على مواقع المليشيات في ذات المناطق.

وأكدت المصادر أن القصف أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، فيما انسحبت بقية العناصر نحو مدينة الحديدة.

كما أكدت المصادر وصول تعزيزات كبيرة لقوات الجيش إلى محيط المدينة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الحكومة اليمنية استنفاد جميع الوسائل السلمية والسياسية لإخراج الحوثيين من ميناء الحديدة غربي اليمن.

هذا المحتوي ( الوطن العربي مصادر عسكرية: عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين جراء قصف «التحالف» في الحديدة - اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا