المواطن جوجل تكشف عن مفاتيح التشفير الجديدة Titan لمزيد من الحماية‎

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المواطن - متابعة

كشفت شركة جوجل عن مفاتيح أمان خاصة بالمصداقية الثنائية 2FA تحمل اسم Titan، والتي تمنح المستخدمين حماية الحسابات الخاصة به بكل سهولة ويسر عبر هذه المفاتيح، حيث لا يمكن فتح أي حساب على الإنترنت إلا من خلال إدخال هذا المفتاح إلى الكمبيوتر.

وتأتى المفاتيح الجديدة بنسختين جميعها متوافقة مع معايير FIDO ولكن واحد يدعم Bluetooth للأجهزة المحمولة وواحد يتم توصيله مباشرة بمنفذ USB للكمبيوتر الخاص بالمستخدم، ومن المنتظر أن تتوفر هذه المفاتيح لاحقا للبيع عبر متجر الشركة بسعر لا يتجاوز 20 دولاراً، دون أن تحدد الشركة أي إطار زمني لذلك.

جدير بالذكر أن مفتاح الأمان هو عبارة عن جاهز يشبه الفلاش ميموري، يوفر خاصية التحقق بخطوتين والمدعومة من العديد من الشركات العالمية، وهو يقوم على إدخال المستخدم لبيانات الحسابات التقليدية الخاصة به مثل الاسم وكلمة السر، ثم يقوم بعد ذلك بتوصيل المفتاح لكي يتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابه في النهاية.


شاركنا بتعليقك

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

هذا المحتوي ( المواطن جوجل تكشف عن مفاتيح التشفير الجديدة Titan لمزيد من الحماية‎ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق