اخبار فلسطين اليوم نتنياهو: الإدارة الأمريكية توقفت عن "تدليل" الفلسطينيين

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "الفلسطينيين مصدومون من الموقف الدولي السلبي تجاههم" وذلك تعقيبًا على الخطاب الحاد الذي ألقاه الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الاثنين.

وذكر نتنياهو في حديث نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الإدارة الأمريكية توقفت عن "تدليل" الفلسطينيين، وباتت تطلب منهم أمورًا كان يتوجب عليهم القيام بها منذ زمن.

وأضاف قائلاً إن "حالة الفلسطينيين تشبه الطفل المُدلل بعد فقدانه الحنان عنه وقد بدءوا بفقدان اتزانهم أيضًا".

وكانت الخارجية الأميركية أعلنت يناير الماضي تجميد دفع 65 مليون دولار لـ "أونروا" من أصل 125 مليون دولار تشكل الدفعة الأولى لمساهمة طوعية أميركية مقررة لعام 2018، علمًا أن واشنطن قد تبرعت بمبلغ 360 مليون دولار العام الماضي باعتبارها المساهم الأكبر لميزانية أونروا.

وكانت الإدارة الأمريكية أبلغت السلطة رسميًا أنها تريد إجراء مراجعة قانونية لمبلغ 221 مليون دولار الذي قررت الإدارة السابقة تحويله للسلطة قبيل مغادرتها بساعات وتسلم ترامب مقاليد الحكم.

وبلغت قيمة المساعدات الأمريكية للسلطة خلال 2016 نحو 380 مليون دولار، لكن تم ايقاف مبلغ 221 منها بعد اعتراض عضوين في الكونجرس الامريكي على هذه المساعدات.

وكانت أمريكا اوقفت مساعدات للسلطة في وقت سابق بسبب قيام السلطة بدعم الاسرى الفلسطينيين من هذه المساعدات.

كما قلصت إدارة ترمب بشكل كبير من مساهمتها المالية لوكالة  غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة صفا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة صفا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اليوم نتنياهو: الإدارة الأمريكية توقفت عن "تدليل" الفلسطينيين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق