اخر الاخبار بعد نفوق آخر ذكر .. إعلان انقراض هذا الحيوان رسميا

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت منظمة “أو.بيريتا كونسيرفانسي” في كينيا اليوم، نفوق آخر ذكور وحيد القرن الأبيض الشمالي على وجه الأرض، عن عمر يناهز 45 عامًا، مؤكدة انقراض هذا الحيوان رسميا؛ حيث لم يتبق سوى اثنتين من الإناث على قيد الحياة.

+10 صور

وقالت المنظمة في بيان لها، إن الحيوان كان يعاني من حالة تنكسية في العضلات، والعظام ترتبط بالعمر وعندما وجد الحراس أنه غير قادر على الوقوف أو الحركة تماما، جراء جرح عميق في ساقه اليمنى تم اتخاذ قرار “الموت الرحيم” في حقه أمس.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، بأن موت “سودان” قد يمثل نهاية سلالاته، لكن العلماء جمعوا مادة جينية ويأملون في تطوير تقنيات التلقيح الاصطناعي، لإنتاج المزيد من وحيد القرن الأبيض، مشيرين إلى أن “سودان” كان يعاني من العقم، وهذا يعني أن التلقيح الاصطناعي كان الأمل الأخير في بقاء سلالة “وحيد القرن الأبيض”، لكنه فشل أيضا.

وسُمي الذكر الأخير لوحيد القرن الأبيض “سودان”، نسبة إلى ولادته في جنوب السودان، وتم نقله عندما كان عمره حوالي ثلاث سنوات إلى حديقة حيوان “Dvůr Králové”، في جمهورية التشيك، ولكن في عام 2009 انتقل إلى كينيا مع ذكر آخر واثنين من الإناث، هما ابنته “ناجين” 27 عاما، وحفيدة “فاتو” 17 عاما، وكان “سودان” من المشاهير وجذب الآلاف من الزوار، ووصفه الرعاة الذين كانوا يعتنون به بأنه كان لطيفا جدا.

لحظة مروعة لحيتان تهاجم دوليفنا على أحد الشواطيء في أفريقياشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار بعد نفوق آخر ذكر .. إعلان انقراض هذا الحيوان رسميا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق