اخر الاخبار ولادة طفل بقدم ثالثة من بقايا توأمه

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خضع الطفل الصيني “شياو فيي” لعملية جراحية مدتها 10 ساعات، بعدما ولد بعيب خلقي نادر تسبب في امتلاكه ساقًا ثالثة، وفي تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، ذكر والده بأن الأطباء أخبروه بنجاح العملية الجراحية، لكن هذه خطوة أولى في طريق علاج طفله.

ولد “شياو فيي” البالغ من العمر 11 شهرا، بقدم ثالثة بسبب خطأ نادر جداً، وكشف الجراحون أن الساق الإضافية لا تنتمي إلى الصبي، بل هي بقايا “التوءم” المتشكل جزئيا، حيث إن هذه الطفيليات الجسدية تتشكل حينما يفشل التوءم في الانفصال بشكل صحيح وهي حالة تحدث بنسبة ضئيلة.

ولد “شياو فيي” في منطقة “شينج يانج” النائية غرب الصين، وبحثوا كثيرا عن علاج لطفلهم الذي استقر مؤخرا في مستشفى شنغهاي العام، ويصف الأطباء حالته بأنها شديدة التعقيد، فساقه اليمنى مشوهة وتشبه إلى حد كبير شكل اليد ولن تعمل بشكل صحيح؛ لذا قال الأطباء إنهم لن يقوموا باستئصال الساق الزائدة فقط، بل سيقومون أيضا ببتر الساق اليمنى وزرع الساق الزائدة مكانها.

بالإضافة إلى هذا، ولد “شياو فيي” بسلسلة أخرى من العيوب الخلقية، فهو مصاب بـ”خصية معلقة” و”فتق” في البطن وأمراض القلب الخلقية، وقال “باو جوان”، مدير قسم جراحة المسالك البولية في المستشفى، إن الجراحين سيخرجون خصية “شياو فاي” اليمنى من البطن خلال العملية نفسها.

قال والد الطفل: “أشكر الأطباء كثيرا، كنت عصبيا جدا خارج غرفة الجراحة، ولكن الآن بعد أن رأيت طفلي، لم أعد أشعر بالقلق”.

وقال “تشو تونغيو” مدير مركز شنغهاي للصحة العامة: إن نجاح العملية كان كبيرا بسبب ندرة الحالة، إلا أن هناك خططًا لعمليات جراحية أخرى عندما يكبر الصبي قليلا.

طفلة تسمع صوت والدتها للمرة الأولىشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار ولادة طفل بقدم ثالثة من بقايا توأمه" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق