الارشيف / منوعات / وكالة أبنا

العالم اليوم الشعب البحريني يواصل تظاهراته ويطالب بخروج "الاحتلال الخليفي" من البلاد

خرج الأهالي في بلدة كرباباد مساء الجمعة 27 يوليو 2018م في تظاهرة حملت شعار “وطن يقاوم الغزاة”، عبروا فيها عن رفضهم لما وصفوه بالاحتلال الخليفي للبحرين، وأكدوا “الحق المشروع” في مقاومة الاحتلال وجرائمه.

ابنا: وكان تيار الوفاء الإسلامي – عضو التحالف من أجل الجمهورية – نظم فعاليات تحت عنوان “وطن يقاوم الغزاة” بمناسبة ذكرى احتلال آل خليفة للبلاد في 23 يوليو 1782م، وأقام في هذا السياق سلسلة من الندوات والمحاضرات، إضافة إلى فعاليات ميدانية وشعبية متنوعة.

ورفع المتظاهرون صورا لقادة الثورة المعتقلين، وكذلك لآية الله الشيخ عيسى قاسم الذي أجرى قبل يومين عملية جراحية ناجحة في لندن بعد تدهور وضعه الصحي نتيجة الحصار العسكري الذي فُرض عليه في منزله ببلدة الدراز لأكثر من عامين.

وعبّر المتظاهرون عن تنديديهم بالجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الخليفيون بحق السكان الأصليين، معبرين عن وقوفهم في وجه الاحتلال الخليفي للبحرين، وأكدوا على الحق المشروع في مقاومة الاحتلال وتحدي جرائمه.

وفي بلدة أبوصيبع، تظاهر المواطنون تحت شعار “رموزنا فخرنا” تضامنا مع الأستاذ حسن مشيمع الذي يواجه المزيد من الإجراءات الانتقامية بعد منع الدواء عنه، ما يهدد حياته داخل السجن. (شاهد التظاهرة: هنا)

ورفع المتظاهرون صور الرموز القادة المعتقلين، وهتفوا بشعارات الوفاء لهم والتأكيد على المواقف الأصيلة التي تتعلق باستمرار الثورة وهدفها الأصيل في إسقاط النظام الخليفي.

وشهدت البلاد يوم أمس تظاهرات وفعاليات دعاء ابتهالية لطلب الشفاء للشيخ قاسم والتأكيد على تحميل النظام الخليفي مسؤولية ما يعانيه الشيخ قاسم، في الوقت الذي أكد أهالي الدراز في بيان أمس الجمعة على عدم السماح بهيمنة السلطات الخليفية على جامع الإمام الصادق في الدراز والكف عن محاولات النظام ممارسة المنع من إقامة صلاة الجمعة فيه.

..................

/ 232


هذا المحتوي ( العالم اليوم الشعب البحريني يواصل تظاهراته ويطالب بخروج "الاحتلال الخليفي" من البلاد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أبنا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أبنا.

قد تقرأ أيضا