اخر الاخبار تعود للقرن الـ19.. صور صادمة لأول حالات مسجلة تاريخيا لمرضى فقدان الشهية العصبي

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر موقع “ديلي ميل” اليوم، عددا من الصور للحالات الأولى في التاريخ، التي تم تشخيصها بمرض “فقدان الشهية العصبي” وسجلت في بريطانيا، بعد 145 عامًا من الاعتراف بهذا المرض بشكل رسمي.

وفي القرن الـ19 سُجلت الحالات الأولى، للذين تم تشخيصهم رسميا بفقدان الشهية العصبي، وكان هذا الاضطراب منتشر، بين الفتات البريطانيات في سن الـ14، وسجل الطبيب الشخصي للملكة “فيكتوريا”، الذي يدعى “وليام جول”، حالات مرضاه، مطلقا عليهم: “Miss A – Miss B – Miss C – Miss K”، في ورقة بحثية نشرت عام 1873.

قبل ذلك كان يعتقد أن “فقدان الشهية العصبي”، أعراض جنون تصاب بها النساء، حتى أثبت الطبيب “جول”، عكس ذلك، وأوضح أنه اضطراب مرضي، وليس دليلا على الجنون الأنثوي، ورغم أنه أكثر انتشارا بين النساء، فإنه يمكن أن يصيب الرجال أيضا.

وتم تسجيل حالة وفاة واحدة، نتيجة لـ”فقدان الشهية العصبي”، خلال حياة الطبيب “جول” المهنية، ولا يزال نموذج علاجه يستخدم حتى اليوم، ويعرف باسم “طريقة مودسلي”، وهو منهج علاجي، يلعب فيه الآباء دورًا فعالًا في المساعدة على استعادة وزن أطفالهم.

واضطراب فقدان الشهية، أو ما يسمى “قهم”، هو مرض نفسي وجسماني، عبارة عن حالة اضطراب في الأكل، ينتج منها رفض شديد لتناول الطعام، مما يسبب نقصا هائلا في الوزن والطاقة الأساسية في الجسم، وكل ذلك يسبب في النهاية إلى توقف الكثير من أجهزة الجسم التي تنقصها الطاقة، والبروتينات.

والإناث أكثر الفئات المتضررة من هذا المرض، لكن هذا لا يعفي الذكور من الإصابة به، وكذلك الأطفال، وهناك نوعان من فقدان الشهية هما: فقدان الشهية العصبي، وفقدان الشهية لدى الأطفال.

لص يسرق عجوزا نائمة ويسألها ... المجوهرات فين !؟شاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار تعود للقرن الـ19.. صور صادمة لأول حالات مسجلة تاريخيا لمرضى فقدان الشهية العصبي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق