سلطانة: بمراكش.. أول محكمة تبدأ تجربة المحاكم الرقمية في المغرب

سلطانة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منوعات من سلطانه حيث يرتقب أن تصبح ابتدائية مراكش أول محكمة إلكترونية في المغرب من انعقاد الجلسات الإلكترونية حيث شهدت انعقاد ثماني جلسات رقمية من أصل 19 جلسة تلتئم بها يوميا، في القسمين المدني والزجري.

وأكد القاضي عبد القادر لطفي ، رئيس المحكمة في تصريح له ضمن فعاليات لقاء تواصلي انعقد يوم الجمعة الماضي بقصر العدالة بمراكش أن كل الجلسات ستصبح إلكترونية ابتداءا من شهر أبريل المقبل.

وكانت المحكمة نفسها قد عقدت أول جلسة إلكترونية في تاريخ القضاء المغربي، صباح يوم الخميس 22 فبراير المنصرم، والتي ترأسها القاضي جواد الرجواني، حي كانت في إطار القضاء الفردي بالغرفة المدنية. واستغرقت الجلسة أربعين دقيقة، تم خلالها البث في ستين ملفا بينما كانت الجلسة العادية تستغرقعلى الأقل،.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (سلطانة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي سلطانة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "سلطانة: بمراكش.. أول محكمة تبدأ تجربة المحاكم الرقمية في المغرب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق