الارشيف / منوعات / الوفد

الوطن العربي كاتب أمريكي: سيناريوهان لتعامل واشنطن مع طهران.. أحلاهما مر

جريدة الوفد: رأى الكاتب الأمريكي إيلان جولدنبيرج، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بصدد سيناريوهين جديدين للتعامل مع إيران، سيكون كلاهما سيئا بالنسبة لواشنطن، والأول هو الدفع نحو تغيير نظام طهران أما الثاني فهو التعامل مع إيران بنفس المنهج الذي تم  التعامل به مع كوريا الشمالية.

وأوضح الكاتب وزميل برنامج أمن الشرق الأوسط في مركز أبحاث "الأمن الأمريكي الجديد"، أن ترامب سيتبنى استراتيجية المواجهة مع إيران وليس التفاوض

كما حدث مع كوريا الشمالية.

وتابع الكاتب، عبر مقاله بموقع "سليت" الأمريكي، أن طرح فرضية المفاوضات لن تكون مجدية مع إيران، لأن بطبيعة الحال، سيكون من الصعب أن يتفاوض الرئيس الإيراني حسن روحاني مع خصمه اللدود، ترامب، على طاولة واحدة.

من ناحية أخرى، أبرز الكاتب أن إدارة ترامب غير متحمسة لعقد مفاوضات رفيعة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
المستوى مع إيران، مثل التي عقدت مع كوريا الشمالية، لأنها تعتقد أن إيران ستنهار أجلا أم عاجلا بفعل الضغط الاقتصادي عبر العقوبات الأمريكية، ويؤيد هذا الرأي كل من مستشار الأمن القومي جون بولتون ووزير الخارجية مايك بومبيو ونائب الرئيس مايك بنس.

وأضاف الكاتب أن شركاء أمريكا الإقليميين، إسرائيل والسعودية، لن يكون موقفهم مثل كوريا الجنوبية التي فضلت الإستثمار في تهدئة الوضع وإيجاد حل دبلوماسي بين واشنطن وبيونج يانج، بل إن كل منهما يسعى إلى الاستثمار بعمق في  نهج المواجهة مع إيران لإضعاف النظام.

 

 

 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي كاتب أمريكي: سيناريوهان لتعامل واشنطن مع طهران.. أحلاهما مر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا