فلسطين: يديعوت: جيش الاحتلال يقرر سلسلة تسهيلات لقطاع غزة

فلسطين اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، عن مصادقة جيش الاحتلال، على سلسلة إجراءات للتخفيف عن السكان بقطاع غزة.

وقالت الصحيفة العبرية، "إنه ورغم التوتر الحاصل في الجنوب، ونظرا لسوء الأوضاع بالقطاع، قررت قيادة الجيش الإسرائيلي السماح بعدة تسهيلات إنسانية واقتصادية للقطاع".

ووفقا للصحيفة، تأتي هذه الإجراءات في أعقاب خطاب عباس، وقراره اتخاذ عقوبات جديدة بحق السكان في القطاع، مشيرةً إلى أن هذه الإجراءات من شأنها أن تبعد شبح التصعيد العسكري بالجنوب.

وبحسب الصحيفة العبرية، تشمل هذه التسهيلات، حركة التجار من غزة إلى "إسرائيل"، وزيادة كمية البضائع المصدرة من القطاع، خصوصا الخضروات، وزيادة مساحة الصيد في البحر، والسماح للسن الصغير بدخول "إسرائيل" للحالات الإنسانية والمرضية.

وأضافت الصحيفة، أن هذه التسهيلات تمت المصادقة عليها من المستوى السياسي، وجاءت بالتنسيق بين قيادة الجيش الإسرائيلي والمنظومة الأمنية في "إسرائيل".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فلسطين اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فلسطين اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "فلسطين: يديعوت: جيش الاحتلال يقرر سلسلة تسهيلات لقطاع غزة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق