فيديو .. بعد اتهام المستشفى بسرقة قرنية مريض قبل وفاته.. عميد قصر العيني يرد: أخذنا الطبقة السطحية للقرنية فقط!

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصراوي - كتب- محمد قاسم:

رد الدكتور فتحي خضير، عميد كلية طب قصر العيني، على اتهامات مواطن لأطباء المستشفى بسرقة "قرنية" عين شقيقه المريض قبل وفاته، قائلاً إن المستشفى لم ينتزع قرنية المتوفي، لكنه أخذ الطبقة السطحية للقرنية بعد وفاته.

وأوضح، في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً"، أن القانون يتيح للمستشفيات الحكومية أخذ الطبقة السطحية للقرنية بما لا يشوه العين، مضيفًا: "وفقًا للقانون لا تمثل إهانة للميت".

وقال إن المستشفيات يوجد بها "بنكًا للقرنية" يتم أخذ الجزء السطحي فقط دون إذن من أسرة المتوفي لعلاج المرضى الآخرين، من خلال عملية  يقوم بها فريق طبي مكون من 3 أطباء.

كان المواطن أحمد عبدالتواب حرر محضراً بقسم شرطة السيدة زينب، اتهم فيه مستشفى قصر العيني بسرقة القرنية الخاصة بشقيقه "محمد" 48 سنة بعد موته، وحمل المحضر رقم 5505 لسنة 2018.

وقال أحمد عبدالتواب، شقيق المتوفي في تصريحات للبرنامج، إن شقيقه دخل المستشفى من أجل عمل قسطرة للقلب، مشككًا في أسباب وفاته، قائلاً إن قرنيته انتزعت منه قبل وفاته.

وأضاف أنه اطلع على القانون، وفوجئ بأنه لا يجيز انتزاع الطبقة السطحية من القرنية إلا في حالة المريض فاقد الأهلية.

 

هذا المحتوي ( فيديو .. بعد اتهام المستشفى بسرقة قرنية مريض قبل وفاته.. عميد قصر العيني يرد: أخذنا الطبقة السطحية للقرنية فقط! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق