الارشيف / منوعات / الحمهورية

تونس اليوم غدا وبعد غد: سحب وأمطار وتساقط البرد بهذه المناطق

  أخبار وطنية
img.jpg

تتراوح الحرارة القصوى ، اليوم الخميس 2 أوت 2018 ، بين 30 و 35 درجة بالمناطق الساحلية والمرتفعات وبين 36 و 40 درجة ببقية الجهات في حي يكون البحر هادئا.

وتغشى سماء المناطق الساحلية صباحا ضباب خفيف ثم تظهر سحب قليلة بأغلب الجهات تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالمناطق الغربية مع ظهور خلايا رعدية تكون مصحوبة بأمطار متفرقة في حين تهب الريح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س.

وتكون السماء ، غدا الجمعة ، مغشاة بسحب قليلة تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالمناطق الغربية مع نزول أمطار مؤقتا رعدية ثم تشمل محليا المناطق الشرقية مع امكانية تساقط البرد بأماكن محدودة.
وتهب الريح من القطاع الشرقي ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ويكون البحر قليل الاضطراب في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 31 و 36 درجة بالمناطق الساحلية والمرتفعات وبين 36 و 41 درجة ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي محليا .

أمّا بالنسبة للتوقعات الجوية ليوم السبت 04 أوت 2018 فستكون كما يلي:

- سحب أحيانا كثيفة مع أمطار مؤقتا رعدية بالشمال والوسط ومحليا بالجنوب ومصحوبة بتساقط البرد بأماكن محدودة.
- الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا من 30 إلى 45 كلم/س قرب السواحل وبالجنوب وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية المناطق.
- البحر مضطرب.
- الحرارة في انخفاض وتتراوح القصوى عامة بين 32 و 37 درجة وتصل إلى 41 درجة بأقصى الجنوب.

 

والتوقعات الجوية ليوم الأحد 05 أوت 2018 ستكون كالتالي:

- يتواصل الطقس ملائما لنزول أمطار متفرقة بالشمال والوسط ومحليا بالجنوب.
- الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ضعيفة فمعتدلة ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا.
- البحر قليل الاضطراب.
- الحرارة في استقرار نسبي.

 


هذا المحتوي ( تونس اليوم غدا وبعد غد: سحب وأمطار وتساقط البرد بهذه المناطق ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الحمهورية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحمهورية.

قد تقرأ أيضا