الوطن: الخميس.. "إحنا المصريين الأرمن" بصالون السينما الوثائقية في "الهناجر"

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستضيف سينما الهناجر التابعة لمركز الهناجر للفنون، عرض الفيلم الوثائقي "إحنا المصريين الأرمن" إخراج وحيد صبحي، وذلك في صالون السينما الوثائقية مع المخرج أحمد فؤاد درويش، وتعقد ندوة بعد العرض مع صناع الفيلم، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء الخميس المقبل.

ويُعد الفيلم بمثابة قصة للتعايش بين المواطنين من مختلف الثقافات، ويعكس صورة مصر في فترة من الفترات حيث كانت جاذبه ومنفتحة ومرحبة بكل المواطنين علي اختلاف ثقافتهم وأعراقهم للعيش والعمل ومشاركة ثقافتهم وخبرتهم لإثراء المجتمع المصري الذين يعيشون فيه.

كما يسرد الفيلم، كيف استطاعت مصر أن تساعد الأرمن في الحفاظ على لغتهم وثقافتهم وعاداتهم من خلال السماح لهم ببناء مدارس خاصة بهم ونوادي رياضية واجتماعية وكنائس، وكيف أسهم الأرمن في إثراء الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية لوطنهم الجديد مصر.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: الخميس.. "إحنا المصريين الأرمن" بصالون السينما الوثائقية في "الهناجر"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق