ليبيا اليوم منظمة التضامن لحقوق الإنسان تدعو لانهاء معاناة تاورغاء

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث طالبت منظمة التضامن لحقوق الإنسان (التضامن) بضرورة إنهاء معاناة النازحين من مدينة تاورغاء وتأمين عودتهم الفورية إلى مدينتهم.

وقالت المنظمة في ايجازصادر عنها  تلقت “بوابة افريقيا الاخبارية” نسخة منه اليوم الثلاثاء إنها تعتبر استمرار منع المدنيين من العودة جريمة عقاب جماعي وهو فعل مُجرَّمْ في القانون الدولي الإنساني والذي يعتبره جريمة حرب ويرتقي إلى جريمة ضد الإنسانية.

وأضافت لمنظمة أن ليس هناك أي مبرر لاستغلال معاناة المدنيين لتحقيق أي مكاسب. لقد تم التوقيع  على “اتفاق مصراتة وتاورغاء بشأن عودة النازحين وتعويض المتضررين”  منذ أكثر من 17 شهرا، واعتمدته الإدارة المحلية لمدينتي مصراتة وتاورغاء والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني (المجلس) منذ أكثر من 8 أشهر، كل ذلك يقول البيان  كان فترة كافية لمن كان لديه تحفظات أو اعتراضات أن يقدمها للمجلس ويعمل على حلها من أجل ضمان الحقوق، لا أن يتم وضع مئات المدنيين، الغالبية العظمى نساء وأطفال، في ظروف معيشية سيئة في العراء، واستغلال ذلك لتحقيق مكاسب سياسية أو مادية. 

وطالب البيان  المجلس الرئاسي بضرورة العمل على إنهاء حالة النزوح والتهجير من باقي مدن ليبيا.  

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار ليبيا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار ليبيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "ليبيا اليوم منظمة التضامن لحقوق الإنسان تدعو لانهاء معاناة تاورغاء" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق