اخبار منوعة تركيا: قرار التشيك بإطلاق سراح صالح مسلم "دعم للإرهاب"

CNN Arabic 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سي ان ان بالعربي حيث أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية اليوم: قال نائب رئيس الوزراء التركي، بكير بوزداغ، إن الحكم الذي أصدرته محكمة تشيكية لإطلاق سراح القيادي الكردي السوري، صالح مسلم، هو "قرار لدعم الإرهاب،" وفقاً لما ذكرته وكالة "الاناضول" التركية الرسمية، الثلاثاء.

وقد أطلق سراح مسلم، الثلاثاء، وفقاً لما ذكره المحامي المسؤول عن قضيته، ميسولاف كروتينا في حديث مع CNN.

بين تركيا وأمريكا.. شمال سوريا قد يشهد حرباً جديدة 

واعتقل مسلم في العاصم التشيكية، براغ، بطلب من الحكومة التركية، الأحد، وفقاً لما ذكرته وكالة "الأناضول".

ويعتبر مسلم قائداً سابقاً بالحزب الكردي السياسي في سوريا والذي يطلق عليه اسم " حزب الاتحاد الديمقراطي" أو "PYD" اختصاراً، والذي تراه أنقرة جزءاً من حزب العمال الكردستاني" أو "PKK"، وهي مجموعة وصفتها كل من تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بـ "الإرهابية"، وقد اعتبرت الذراع المسلّحة من "PYD" جزءاً أساسياً في القتال ضد تنظيم "داعش" داخل سوريا.

تركيا تؤكد استمرار عملية عفرين رغم هدنة مجلس الأمن.. وأردوغان: الأسد "قاتل"

وذكرت وكالة "الأناضول" إن وزارة الداخلية التركية عرضت ما يقارب مليون دولار للقبض على مسلم، الذي يرد أيضاً ضمن قائمة أبرز الإرهابيين المطلوبين في الدولة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (CNN Arabic ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي CNN Arabic ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار منوعة تركيا: قرار التشيك بإطلاق سراح صالح مسلم "دعم للإرهاب"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق