ليبيا اليوم مساعي محلية لتسوية الخلافات بالجنوب

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث يعتزم وفد من أعيان وحكماء الجنوب الليبي، رفقة عميد وأعضاء بلدية سبها، ونشطاء من مؤسسات المجتمع المدني، عقد لقاء مع آمر اللواء السادس السابق أحميد محمد سالم العطايبي.

وكشفت مصادر خاصة لبوابة أفريقيا الإخبارية، أن اللقاء سيتم خلاله مناقشة توحيد القوات المسلحة في الجنوب، وبحث تبعية اللواء للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، وذلك على خلفية القرار الأخير الصادر من القائد العام للقوات المسلحة الليبية خليفة حفتر، الأحد الماضي، القاضي بتكليف العميد خليفة عبدالحفيظ خليفة آمرا للواء السادس مشاة المتمركز بمدينة سبها، خلفا للعميد أحميد محمد سالم العطايبي، المكلف بموجب قرار القائد العام (رقم 51 لسنة 2018 ميلادي بشأن إعادة تبعية لواء وإنشاء كتائب وضمها له) والصادر بتاريخ 17 فبراير الجاري.

وأكدت المصادر، أن اللقاء يهدف أيضا إلى تسوية الخلافات المحلية في الجنوب، لتوحيد جميع أبناء المنطقة، حتى يتمكنوا من صد العدو الخارجي وطرد جميع العصابات التشادية والسودانية والأفريقية المرتزقة من المنطقة.

يشار إلى أن القيادة العامة للجيش، كانت قد أصدرت الأسبوع الماضي قرارا بضم اللواء السادس مشاة بسبها إلى الجيش إلا أن قيادات اللواء رفضوا الأمر، وأكدوا تبعيتهم لحكومة الوفاق الوطني.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار ليبيا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار ليبيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "ليبيا اليوم مساعي محلية لتسوية الخلافات بالجنوب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق