الوطن العربي تميم يصدر مرسومًا بتعيين سفيرًا فوق العادة في إيران

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: أصدر أمير دولة قطر تميم بن حمد، مرسوما أميريا بتعيين سفيرا في إيران بأعلى مرتبة دبلوماسية في مراتب السفراء المتعارف عليها دوليا.

ووفقا لوكالة الأنباء القطرية، فقد تم تعيين محمد حمد سعد الفهيد الهاجري سفيرا "فوق العادة" مفوّضا لدى إيران، بعد أن شغل المنصب سابقا في كل من اليمن وليبيا واليونان.

 

ويعتبر مصطلح "سفير فوق العادة" أعلى مرتبة

دبلوماسية في مراتب السفراء، وتمنح لشخص مكلف بمهام خاصة لبلده لدى بلدان أخرى أو منظمات دولية، وتعطى له إمكانيات استثنائية لأداء مهامه. وهو مصطلح قانوني يعني الترخيص للسفير بإبرام اتفاقيات باسم الدولة أو الهيئة التي يمثلها.

 

وكانت قطر سحبت سفيرها من إيران إلى جانب عدد من

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
دول مجلس التعاون الخليجي، في يناير 2016، بعد اعتداء متظاهرين إيرانيين على مبنى السفارة السعودية وقنصليتها في مدينة مشهد، وإحراق مبنى السفارة.

 

بالتزامن مع ذلك، فاجأت قطر دول المقاطعة وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بقرار عسكري جديد، بعد أيام من إنشاء منظومة جوية لحماية المجال الجوي القطري، مع بريطانيا.

 

وأعلنت وزارة الدفاع القطرية أنها وقعت على اتفاق حول شراء قطر مجموعة من طائرات "DHC-6 Twin Otter 400" للقفز المظلي مع شركة "Viking Air" الكندية.

 

وكالات

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي تميم يصدر مرسومًا بتعيين سفيرًا فوق العادة في إيران ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق