الوطن العربي مظاهرات فى الصين بعد الإعلان عن هدم مسجد

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جريدة الوفد: كتب - ابوزيد على :

 أفاد تقرير خاص لصحيفة الإندبندنت البريطانية عن تجمع الاف من المسلمين في مسجد في شمال غرب الصين للاحتجاج على تخطيط الحكومة الصينية لهدمه المخطط له في مظاهرة نادرةضد الحكومة. 


وقالت الحكومة المسئولة في المدينة في 3 أغسطس ،  إن المسجد الكبير في مدينة ويزهو في نينغشيا ، الذي يضم العديد

من القباب والمآذن بأسلوب شرق أوسطي ، لم يحصل على تصاريح مناسبة قبل البناء ، وأضافوا أنه سيتم هدمه بالقوة يوم الجمعة في المذكرة التي انتشرت على نطاق واسع بين المسلمين الصينيين على وسائل التواصل الاجتماعي. 


 مع استمرار الصين في حملة قمع دينية منعت

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
الأقلية المسلمة في الصين من استخدام لغتها في المدارس ، ويأتي الاحتجاج يوم الجمعة كمجموعات دينية ، التي تحمست إلى حد كبير في الماضي ، تضاءلت حرياتهم مع سعي الحكومة إلى "بث الخطيئة" في الأديان من خلال جعل المؤمنين يوليون الأولوية للولاء للحزب الشيوعي الحاكم الملحد. 


وقد تم تجريد الهلالين الإسلاميين والقباب من المساجد ، وتم إغلاق الكنائس المسيحية واستيلائها ، وتم نقل الأطفال التبتيين من المعابد البوذية إلى المدارس.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي مظاهرات فى الصين بعد الإعلان عن هدم مسجد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق