الوطن: مندوب اليمن بالأمم المتحدة: ميليشيات الحوثي تخترق القانون الدولي

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال خالد اليماني، مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، إن مخرجات الحوار الوطنية الشاملة التي أشرفت عليها الأمم المتحدة طوال عام 2013 وأثمرت عن وثيقة تصالحية، عكست تطلعات كافة مكونات المجتمع اليمني.

وأضاف اليماني، خلال كلمته بمؤتمر مجلس الأمن حول التطورات في اليمن، أنه لا يمكن لأي دولة ذات سيادة أن تقبل بوجود مليشيات مسحلة على شاكلة حزب الله الإيراني، تسيطر على أجزاء من أراضيها وتستخدم العنف والأسحلة لاختطاف الدولة، وتقوم بالاعتداء على الدول المجاورة بإطلاق صواريخ بالستية إيرانية الصنع وتجنيد الأطفال وتدمير المدن في خرق واضح للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

وتابع: سبل السلام في اليمن لا يمكن أن تتحق إلا بخروج الميليشيات الحوثية من المدن ومن مؤسسات الدولة، وتسليم الصواريخ الباليستية التي زودتها بها إيران، والتوقف عن الاعتداء على الدول المجاورة.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: مندوب اليمن بالأمم المتحدة: ميليشيات الحوثي تخترق القانون الدولي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق