منوعات| اكتشاف أكبر عضو خفي في جسم الإنسان.. تعرف علي وظيفته

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اكتشف فريق من العلماء عضو جديد في جسم الإنسان يطلق عليه interstitium، معتقدين انه أكبر عضو مكتشف حتى الآن، وجاء هذا وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

فهو موجود في جميع أنحاء الجسم، تحت الجلد وبين الأعضاء، ويحيط بالشرايين والعضلات والجهاز الهضمي والمسالك البولية، وفقًا لما نشرته سكاي نيوز.

فإن العضو هو شبكة من القنوات في النسيج الضام الذي يحيط بأعضاء الجسم، تحمي الأعضاء من الصدمات الخارجية أو حدوث ضرر بها عند الحركة.

ويعد النسيج الضام أحد أنواع الأنسجة الأربعة الرئيسة في جسم الإنسان، التي تدعم أو تربط أو تفصل أنواعا مختلفة من الأنسجة والأعضاء.

ورأى العلماء أن هذه القنوات المليئة بالسوائل لها خصائصها وهيئتها الخاصة، التي تجعلها ترتقي لأن تكون عضوا.

وقال نيل ثييس، أستاذ علم الأمراض الذي شارك في إعداد الدراسة، إن هذا العضو أكبر من الجلد الذي يغطي حوالي 16% من كتلة الجسم، مشيرا إلى أن العضو الجديد يعادل حجمه ما يقارب 20% من حجم الجسم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الفجر ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات| اكتشاف أكبر عضو خفي في جسم الإنسان.. تعرف علي وظيفته" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق