ليبيا اليوم «مدارس سبها» تستأنف الدراسة بعد اشتباكات عنيفة شهدتها المدينة

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث المتوسط:

استأنفت عدة مدارس بمدينة سبها، صباح اليوم الأربعاء، الدراسة بعد اشتباكات عنيفة شهدتها الأيام الماضية، حيث خرجت منها الأسر النازحة وكانت مدارس عائشة أم المؤمنين ومدرسة أبوبكر الصديق قد توقفتا بسبب تواجد الأهالي فيها.

ومن جانبه، قال مدير مدرسة أبو بكر الصديق بمدينة سبها، علي حسن منصور، إن الأسر النازحة عادت إلى منازلها في حي الطيوري بعد وقف الاشتباكات.

وأوضح “منصور”، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن الأسر النازحة تركوا المدرسة في حالة جيدة يستطيع معها الطلبة استئناف الدراسة من جديد.

ومن جهته، أكد مسئول النازحين من حي الطيوري، علي ابتاه، أن المنطقة شهدت هدوءًا مستمرًا خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما شجع الأهالي على اتخاذ قرار العودة إلى منازلهم.

وأوضح “ابتاه”، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن العديد من المنظمات والجمعيات الأهلية أبدت استعدادها للتواصل معهم حتى داخل الحي، من أجل إيصال المساعدات في حال عودة الاشتباكات من جديد.

وأضاف أن منازل النازحين في حال جيدة ولم تتضرر بشكل كبير، ولوحظ أن بعض السكان الذين لم ينزحوا كانوا قد تكفلوا بحماية منازل جيرانهم خلال فتة النزوح التي قاربت الشهرين على حد وصفه.

وكانت قد تجددت الاشتباكات في سبها، الأيام الماصية، إثر هجوم عصابات المعارضة التشادية على قوات اللواء السادس على أطراف المدينة في منطقة الطيورى والقاهرة والناصرية التي يتمركز بها، حيث طوق عدد من الدبابات عدد من الأحياء السكنية القريبة من أماكن الاشتباك.

 

The post «مدارس سبها» تستأنف الدراسة بعد اشتباكات عنيفة شهدتها المدينة appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار ليبيا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار ليبيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "ليبيا اليوم «مدارس سبها» تستأنف الدراسة بعد اشتباكات عنيفة شهدتها المدينة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق