الوطن: تقرير: الأردن الأرخص في تكلفة الطعام ومصر السادس والسودان الأغلى

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهر تقرير حديث صادر عن برنامج الأغذية العالمي، حول الفجوة الصارخة في تكاليف الغذاء من بلد لآخر، أن العديد من الحالات التي فحصها في البلدان الفقيرة، أظهرت إنفاق السكان الجزء الأكبر من أجورهم على احتياجاتهم الأساسية من الغذاء.

وقاست الدراسة التي أجرتها المنظمة التابعة للأمم المتحدة، وشملت أكثر من 30 دولة- وليس بينها أي من بلدان الخليج العربي- نسبة الدخل اليومي التي ينفقها السكان على إعداد حساء الفاصوليا، في بلدان مختلفة خلال العام الماضي، وقارنتها في النهاية بالنسبة المسجلة في نيويورك الأمريكية "مستوى معياري".

وينفق الشخص العادي في نيويورك نحو 0.6%، من دخله اليومي (ما يعادل 1.20 دولار) على إعداد حساء الفاصوليا الذي يمنحه 600 سعرة حرارية، بينما بلغت في جنوب السودان 155%، (ما يعادل 321.7 دولار) ومن غير المستغرب أن الكثيرين يعانون للحصول على الطعام.

 

وحلت مصر في المركز السادس بنسبة 4.5%، تكلفة الطعام من إجمالي الدخل على الطعام، في الدول الأقل تكلفة للطعام بعد كل من " الأردن وإندونيسيا وايران و جواتيمالا ، وأرمينيا" على الترتيب.

تلى مصر في الترتيب الهند والفلبين، والسلفادور على الترتيب.

 

أما الدول الأكثر تكلفة للطعام فتصدرت جنوب السودان، القائمة بنسبة 155% من الدخل تكلفة للطعام تلتها شمال نيجيريا ثم دير الزور في سوريا، ثم مالاوي تلتها الكونغو الديمقراطية، ثم هايتى ثم موزمبيق تلتها جامبيا ثم اليمن ثم الصومال.

 

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: تقرير: الأردن الأرخص في تكلفة الطعام ومصر السادس والسودان الأغلى" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق