الوطن: موانئ دبي السخنة تستقبل أكبر سفينة لنقل البضائع السائبة بالبحر الأحمر

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبلت مواني دبي العالمية-السخنة مؤخراً أكبر سفينة من نوعها لنقل البضائع السائبة، والتي تعبر البحر الأحمر وتزور الميناء لأول مرة. تنتمي هذه السفينة التجارية لفئة السفن العملاقة، وانطلقت من مالطا بحمولة من الحديد يصل وزنها لأكثر من 140000 طن متري.

وقبل وصول السفينة لميناء السخنة، قامت موانئ دبي السخنة بعمل مسح لقياس الأعماق وتصوير طوبوغرافيا الميناء للتأكد من أن مستوى عمق المياه في الميناء كافٍ لاستقبال السفينة.      

وقال أجاي سينج-المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية-السخنة: "باعتبارنا من الشركات المتخصصة في هذا القطاع، تبحث موانئ دبي العالمية باستمرار عن فرص متميزة لتطوير هذا القطاع الحيوي، بما يصب في مصلحة حركة التجارة والنقل البحري بالمنطقة.

اضاف إنّ استقبالنا لأكبر سفن نقل البضائع الجافة على الإطلاق يمثل نقلة نوعية لميناء السخنة، وهو ما يُعد محصلة لتعاوننا المثمر والمتواصل مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وإننا نتطلع لمواصلة تعاوننا الناجح مع شركائنا في إطار جهودنا الهادفة لزيادة طاقاتنا التشغيلية بمواني دبي العالمية، بما يساعدنا في دعم حركة التجارة العالمية المتنامية."    

وقدم أنس المحيسن، رئيس قطاع التشغيل بموانئ دبي العالمية-السخنة درع الشركة لكابتن السفينة القبطان استراكيو ديفيد، كما شارك فريق العمليات والفريق التجاري أعضاء الادارة العليا بالشركة في الاحتفال والترحيب بطاقم السفينة.  

تشغل موانئ دبي العالمية السخنة موقعاً استراتيجياً على أهم طرق التجارة البحرية التي تربط بين الشرق والغرب، وتلتزم الشركة بتوفير أرقى مستويات الخدمة لعملائها من خلال منهج الإدارة المتكاملة الذي تطبقه مع الاعتماد على التقنيات التكنولوجية الحديثة.

ويتمتع موقع ميناء السخنة القريب من المدخل الجنوبي لقناة السويس على البحر الأحمر، بميزة استراتيجية للتعامل مع البضائع العابرة خلال أكثر الممرات المائية التجارية ازدحاما في العالم.

 

 

 

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: موانئ دبي السخنة تستقبل أكبر سفينة لنقل البضائع السائبة بالبحر الأحمر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق