مصر24 - أكبر عدد من أصحاب الملايين موجود في أميركا.. هنا يستقرُّ الأغنياء

طقس فلسطين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وفقاً لتقديرات مصرف "كريدي سويس" في أحدث تقاريره، هناك ما يقرب من 33 مليون شخصاً في جميع أنحاء العالم، ممن يتمتعون بثروات تزيد قيمتها عن مليون دولار.

البلدان التي تضم أغنى الأشخاص

تضم الولايات المتحدة 41 بالمائة من مجموع أصحاب الملايين في العالم، حيث تتجاوز ثروات 13.6 مليون مواطن أميركي المليون دولار. في المقابل، تضم سويسرا أكبر عدد من الأثرياء، إذ يعتبر 12% من مجموع مواطنيها البالغين، من أصحاب الملايين.

وعلى الرغم من ذلك، لا يعد العدد الكبير لأصحاب الملايين مؤشراً على ثروة البلاد المعنية، نظراً للتأثير الضئيل الذي يحدثه ذلك على الاقتصاد العام للبلاد.

18 بلداً تضم أكبر عدد من أصحاب الملايين

موقع Fb.ru الروسي قدم لائحة البلدان التي تضم العدد الأكبر من أصحاب الملايين، علماً وأن المليونير، هو الشخص الذي تتجاوز ثروته المليون دولار، بما في ذلك أصحاب المليارات. تم في هذه اللائحة، قبل القيام بالمقارنة، الأخذ بعين الاعتبار لسكان البلد ومتوسط ​​الثروة.

تضم النمسا 217 ألف مليونير من مجموع السكان البالغين، الذين يبلغ عددهم قرابة 7 ملايين. كما تناهز ثروة كل شخص بالغ 52.519 دولار.

في المقابل، يعيش في الدنمارك 240 ألف مليونير من مجموع سكانها البالغين، الذين يُقدّر عددهم بحوالي 4.5 مليون نسمة، في حين يقدر متوسط ​​الثروة لكل شخص بالغ بما يقرب من 52.279 دولاراً.

أما السويد، البلد الواقع في شمال أوروبا، فيضم قرابة 285 ألف مليونير، من مجموع سكانها البالغين الذين يقدر عددهم بحوالي 8 ملايين نسمة، علماً وأن متوسط ثروة كل شخص بالغ تقدر بحوالي 39.692 دولاراً.

في الأثناء، يمكن لهولندا، التي تُعرف بحقول الخزامى وطواحين الهواء والقنوات، أن تفخر بعدد أصحاب الملايين فيها، حيث تضم 287 ألف مليونير، من مجموع سكانها البالغين والبالغ عددهم 13.08 مليون نسمة، مع متوسط ​​ثروة لكل شخص بالغ يقدر بحوالي 81.118 دولار.

من جانبها، تضم بلجيكا 307 آلاف مليونير من سكانها البالغين، من أصل 8.47 مليون نسمة، مع متوسط ثروة لكل شخص بالغ يقدر بما يقرب من 154.817 دولاراً.

إلى جانب ذلك، تنتمي تايوان إلى هذه القائمة، حيث تضم 356 ألف مليونير، من مجموع سكانها البالغين والبالغ عددهم 18.51 مليون نسمة، مع متوسط ثروة لكل شخص بالغ يقدر بحوالي 63.134 دولاراً.

أما إسبانيا، فيبلغ عدد أصحاب الملايين فيها ما يقرب من 386 ألف مليونير، من مجموع سكانها البالغين، والبالغ عددهم 37.79 مليون نسمة، مع متوسط ثروة لكل شخص بالغ يقدر بحوالي 56.5 ألف دولار.

والأمر متشابه بالنسبة لكوريا الجنوبية، التي تضم حوالي 679 ألف مليونير من سكانها البالغين، من أصل 39.26 مليون نسمة، مع متوسط ثروة لكل شخص بالغ يقدر بحوالي 65 ألف دولاراً.

ومن المثير للدهشة أن سويسرا تحتل المرتبة العاشرة على هذه اللائحة، على الرغم من ضمها لحوالي 716 ألف مليونير، من مجموع سكانها البالغين، والذين يقدر عددهم بما يقرب من 6.19 مليون نسمة، مع متوسط ثروة لكل شخص بالغ قيمته 244 ألف دولاراً.

وتعد أستراليا من البلدان التي تضم عدداً كبيراً من أصحاب الملايين، حيث يبلغ عددهم مليون شخص، من جملة سكانها البالغين، والبالغ عددهم حوالي 17.12 مليون نسمة، مع متوسط ثروة لكل شخص بالغ يقدر بقرابة 162.815 دولاراً.

علاوة على ذلك، يعيش في كندا مليون و117 ألف مليونير من مجموع سكانها البالغين، وعددهم حوالي 28 مليون نسمة، مع متوسط ثروة لكل شخص بالغ يقدر بما يقرب من 97 ألف دولار.

ويمكن لإيطاليا أن تفتخر بعدد أصحاب الملايين القاطنين على أراضيها، حيث تضم مليوناً و132 ألف مليونير من مجموع سكانها البالغين، والبالغ عددهم حوالي 50 مليون نسمة، مع متوسط ثروة يقدر بحوالي 104.105 دولار.

وبالنظر إلى عدد سكان الصين الذي يتجاوز المليار شخص، فمن الطبيعي أن تضم البلاد مليوناً و500 ألف مليونير، مع متوسط ثروة لكل شخص بالغ يقدر بما يقرب من 4885 دولاراً.

أما فرنسا، فتضم قرابة مليون و600 ألف مليونير، من مجموع سكانها البالغين، والبالغ عددهم حوالي 48 مليون نسمة، مع متوسط ثروة لكل شخص بالغ يقدر بحوالي 100 ألف دولار.

وتماماً مثلما هو الحال بالنسبة إلى فرنسا، تضم ألمانيا مليوناً و600 ألف مليونير، من مجموع سكانها البالغين، وعددهم 67 مليون نسمة تقريباً، مع متوسط ثروة لكل شخص بالغ يقدر بحوالي 43 ألف دولار.

من جهتها، تتصدر المملكة المتحدة المرتبة الثالثة في هذا التصنيف، حيث تضم مليونين و225 ألف مليونيراً، من مجموع عدد سكانها البالغين وعددهم 49 مليون نسمة، مع متوسط ثروة لكل شخص يقدر بحوالي 108 آلاف دولار.

وتحتل اليابان المرتبة الثانية حسب هذا التصنيف، حيث تضم حوالي مليونين و900 ألف مليونير، من مجموع عدد سكانها البالغين والبالغ عددهم حوالي 104 ملايين نسمة، مع متوسط ثروة لكل شخص بالغ يقدر بحوالي 120 ألف دولار.

أما المرتبة الأولى فهي من نصيب الولايات المتحدة الأميركية التي تضم حوالي 13 مليوناً و554 ألف مليونير، من مجموع سكانها البالغين والبالغ عددهم 245 مليون نسمة، مع متوسط ثروة لكل شخص بالغ يقدر بحوالي 45 ألف دولار.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (طقس فلسطين ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي طقس فلسطين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر24 - أكبر عدد من أصحاب الملايين موجود في أميركا.. هنا يستقرُّ الأغنياء" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق