اخبار فلسطين اليوم الإفتاء المصرية: "السيلفي" في الحج والعمرة جائز

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث أفاد أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية أحمد ممدوح يوم الثلاثاء بأن الأصل في التقاط الصور التذكارية في الحج جائز، والحرمة هو أمر عارض.

وقال ممدوح في شريط فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك": "على سبيل المثال عند تصوير حدث عائلي أو شيء تذكاري فهذا جائز، ولكن عند تصوير شيء لا يرضي الله فهذا ممنوع".

وتابع خلال رده على سؤال عن حكم التصوير السيلفي في الحج والعمرة قائلًا: "استخدام الكاميرا والتصوير لا يبطل الحج ولا ينقص من ثوابه، لكن يجب أن نلاحظ أن الحج رحلة روحية ورحلة العمر، وأن الإنسان يذهب إلى هناك تاركًا أهله وماله ودنياه ليقف بين يدى الله ليرجع كما ولدته أمه".

وأضاف أنه لا مانع من أن يلتقط الحاج صورة أمام الكعبة أو بوقفة عرفة، مشيرًا إلى أن ذلك لا يجب أن يخرجه عن روحانية الحج، فينشغل بالتصوير عن الخشوع والخضوغ.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة صفا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة صفا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اليوم الإفتاء المصرية: "السيلفي" في الحج والعمرة جائز" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق